السيدة اللبنانية الأولى

السيدة الأولى وفاء سليمان, بيروت عاصمة عالمية للكتاب, وزارة الثقافة اللبنانية, نشاطات ثقافية, لقاء الأديبات العربيات, لجنة ديوان أهل القلم, قصر الأونيسكو

16 نوفمبر 2009

رعت السيدة اللبنانية الأولى وفاء سليمان لقاء الأديبات العربيات الذي عقد بدعوة من «ديوان أهل القلم» وبالتنسيق مع وزارة الثقافة اللبنانية لمناسبة «بيروت عاصمة عالمية للكتاب ٢٠٠٩» الذي أقيم في قصر اليونيسكو في بيروت.
واعتبرت سليمان أن بيروت «لا تعرف إلا أن تكون ذاتها، مساحة للفكر والحرية والإبداع، وساحة فرح في سماء الثقافة والشعر والحرف. ورحبت «بالأديبات العربيات اللواتي يثرين أرضنا بالكلمة الراقية، ويقطفن من ثمار أرضنا الطيبة زاداً لمعطاءات جديدة». وأضافت السيدة سليمان إننا نفتقر في عالمنا اليوم إلى «الكلمة التي تحنو على جرح، وتبني حواراً، وتحترم العقل والمنطق، وتعكس القيم الحميدة التي تربينا عليها. ويجد العنف الملازم لمجتمعاتنا، مرآة له في عالم الصحافة والتأليف، لتغدو معه الكلمة متراساً، وسهاماً تفتك بالحقيقة وتثير الغرائز، تنطلق من قلم كاتبها مشبعة بالسلبية والتحريض والإسفاف مؤكدة بأن الإيمان كبير، أن ما يولد من أقلام الأديبات، له القدرة على صياغة أرض جديدة، وإنسان تليق به الحياة».