في مصر.. منع زوجته من الخروج فألقت بنفسها من الطابق الخامس!

القاهرة (لها) 12 مارس 2019

تلقى مركز أوسيم بلاغاً بسقوط سيدة من شرفة منزلها ومصرعها، فانتقلت قوة من مباحث الجيزة، تحت إشراف العميد عمرو طلعت رئيس المباحث الجنائية، لقطاع شمال الجيزة، وتبين أن الجثة لربة منزل وأنها ألقت بنفسها من شرفة شقتها بالطابق الخامس.

وخلال التحقيق، إتهم والد الضحية زوجها بالتسبب في وفاتها، لافتاً إلى وجود خلافات بينهما من فترة عندما انتابه الشك في سلوكها، وفق ما جاء في تحريات الأجهزة الأمنية وتحقيقات النيابة العامة.

وجاء في محضر الشرطة، أنه يوم الواقعة نشبت مشاجرة بين الزوجين رغبت خلالها الزوجة "أميرة" في الخروج والذهاب إلى منزل أسرتها، إلا أن الزوج "سالم" منعها وأغلق باب الشقة بالمفتاح، واحتد الخلاف مرة أخرى فاتصل هاتفياً بوالد زوجته وشكا له منها، وطالبه بالحضور ليروي له أدلة شكه فيها، فطالبه حماه منه السماح لها بالخروج والتوجه إلى منزل أسرتها ليتمكن من حل المشكلة.

وجاء في التحريات أن الزوج توجه لإحضار مفتاح باب الشقة للسماح لزوجته بالخروج، فاستغلت الفرصة وألقت بنفسها من الشرفة، ليفاجأ الزوج بها معلقة بالشرفة من الخارج، وسقطت قبل أن يتمكن من إنقاذها، ما أدى الى وفاتها مباشرة. وفور علم والد الزوجة وشقيقها بوفاتها اتهما الزوج بالتسبب في مقتلها، وناقشت مباحث أوسيم الزوج وجرت إحالته إلى النيابة العامة.

وتحدث الزوج في التحقيقات عن تفاصيل ما وقع بينه وبين زوجته المتوفاة من خلافات ومشاجرات، وأن حديثه لوالدها عن شكه في خيانتها له دفعها للانتحار، ونفى تماماً تسببه في مصرعها، وأمرت النيابة برئاسة المستشار تحت إشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بصرف الزوج، وقررت عرض الجثة على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وجاء في تحقيقات النيابة التي جرت تحت إشراف المستشار محمد شرف رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، أنه عقب مرور قرابة 6 أشهر على الواقعة تسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي وتحريات المباحث التي أكدت بأن الزوج مشتبه فيه بالتسبب في قتل المجني عليها.

وانتقلت النيابة لإجراء معاينة أثبت وجود شبهة جنائية، ومناقشة الزوج مرة أخرى، ظهر تضارب في أقوال، بإعادة استجوابه أمام النيابة أقر باحتجاز المجني عليها لمدة 55 يوماً، وكان دائم التعدي عليها بالضرب وتعذيبها لشكه في سلوكها، وأنها تخلصت من حياتها بسبب رفضه طلاقها وخروجها لزيارة أسرتها.

وأصدرت النيابة قرارا بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات عقب ورود تحريات المباحث النهائية، وتقرير الطب الشرعي الخاص بالضحية، وأقوال أسرة الضحية، التى أدانت المتهم بارتكاب الواقعة.