كارلا ساركوزي... سيدّة الجمال

ماريون كوتييار, نيكولا ساركوزي, كارلا بروني ساركوزي

04 مايو 2010

سأغني وأمثّل وأحلّق.. هذا ما تبوح به كل خطوة تُقدم عليها السيدة الفرنسية الأولى كارلا ساركوزي. هل يناسب أسلوب حياة كارلا ساركوزي بروتوكول قصر الإليزيه ويليق بمكانة السيّدة الفرنسية الأولى ؟ سجال يلوكه الرأي العام الفرنسي الذي لم يسبق أن إنشغل بسيّدة أولى بجمال كارلا بروني. منذ صدور كتاب «كارلا وكارليتو» وظهورها بثوب السباحة في شرم الشيخ إلى حضورها على منصة تحليق سلاح الجو الفرنسي الإستعراضي Patrouille de France وركوب طائرة «ألفا جيت» إلى مسرح باريس الساخر وعرض Coup de carbone à l'Elysée، إلى توثيق سيادتها لقصر الإليزيه عبر فيلم يقترب من حياتها والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي The Birth of a First Lady..
هي سيّدة متحررة أنجبت وحيدها أوريليان خارج مؤسسة الزواج من أستاذ الفلسفة الفرنسي رفاييل أنثوفان (خصّصت له أغنية في ألبومها Quelqu'un m'a dit) وأجلست الرئيس الفرنسي في كواليس برنامج حلّت ضيفة فيه! ولذلك تتوالد رسوم الكاريكاتور الفرنسية الساخرة على تصوير الرئيس ساركوزي في حضن سيّدته الأولى التي وزّعت على وزرائه أسطوانتها "كأن شيئاً لم يكن".
إحتفال سلسلة الرسوم المتحركة «عائلة السيمبسون» بعامها العشرين، توجّب إستضافة كارلا ونيكولا في إحدى الحلقات، أما عقود مشوار المبدع النيويوركي، المخرج الأميركي وودي ألن فطمح إلى وضع السيدة الأولى تحت إدارة عدسته، وسيحقق حلمه هذا الصيف.
وكان ألن قد أبدى رغبته في تصوير فيلم من بطولة كارلا من دون سابق تصوّر لأي فكرة فيلم. كما ستنسج حلم ألن الناضج، الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار التي ستؤدي دوراً في الفيلم والنجمة الكندية رايشيل ماك أدامز، ما ينبئ أن الفيلم سيكون إستثنائياً و«يفتح» باب التذاكر العالمي على مصراعيه.
 يذكر أن ساركوزي أدت سابقاً دورين تمثيليين في فيلمي Prêt-à-Porter للمخرج روبرت ألتمان و«باباراتزي» للمخرج ألان بربريان. فيلم رشح عن سؤال صحافي أجاب عنه ألن في مؤتمر صحافي: «من ترشح لبطولة فيلمك المقبل كشخصية بحجم الدالاي لاما أو ملكة بريطانيا ؟»، وكانت الإجابة: «كارلا ساركوزي دون أدنى شك».