الشيخة موزة المسند ترعى حفل تخريج

الشيخة موزة, الجامعة الكندية في القاهرة, إحتفالات, مؤسسة قطر, وزارة التربية والتعليم, لجنة التعليم والعلوم بالبرلمان الأذري, حفل تخريج

10 مايو 2010

رعت الشيخة موزة بنت ناصر المسند، حرم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب المدينة التعليمية بساحة الاحتفالات الكبرى بالمدينة التعليمية في قطر. وقد بلغ عدد الخريجين والخريجات 200 طالب من ست جامعات، وهي جامعة كارنيغي ميلون وجامعة جورجتاون -  كلية الشؤون الدولية في قطر وكلية الدراسات الإسلامية في قطر وجامعة تكساس إي أند أم في قطر وجامعة فرجينيا كومنولث في قطر وكلية طب وايل كورنيل في قطر.
وفي كلمة لها خلال الاحتفال. اعتبرت الشيخة موزة  أن الخريجة والخريج يشكلان معاً صمام أمان للمجتمع القطري والمجتمع الإنساني لأنهما السبيل إلى التغيير والرهان لبناء مجتمع محلّي وكوني آمن متآخٍ ومتقدم. كما تطرقت إلى موضوع البحث العلمي كأحد مكوّنات بناء القدرات البشرية داعية إلى اغتنام الفرص المتوافرة على مستوى تطوير المنظومة البحثية لدخول هذه الألفية بكل جدارة. وجددت التزامها الشخصي بمتابعة الجهد لتحقيق أهداف مراكز قطر البحثية الثلاثة في مجالات العلوم الحيوية والبيئية وتكنولوجيا المعلومات باعتبارها حاضناً للجهد البحثي الوطني وقاطرته إلى التنمية المستدامة.
كما أكدت المضي قدماً في تطوير هياكل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وكشفت عن استقرار الرأي على استحداث نموذج جديد أطلق عليه «جامعة المدينة التعليمية» يستهدف توسيع مدى فرص التعاون والتكامل بين أعضاء هيئة التدريس والبحث في مختلف مجالات البحوث المشتركة. وأعلنت الشيخة موزة أيضاً عن انضمام مركز إسهامات المسلمين في الحضارة إلى مؤسسة قطر تحت مظلة كلية الدراسات الاسلامية والذي أُطلق عليه اسم «مركز محمد بن حمد آل ثاني».