وفاء سليمان تزور حياً فقيراً في البرازيل

السيدة الأولى وفاء سليمان, كرة قدم, زيارة رسمية, منى عفيش, البرازيل

10 مايو 2010

اختتمت اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان الزيارة الرسمية التي قامت بها برفقة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان إلى البرازيل بزيارة Favela  سانتا ماريا، وهو أحد أفقر الأحياء في الريو دي جانيرو التي يسكنها عدد من العائلات في منازل ضيقة ومتلاصقة وتخلو من أبسط العناصر الحياتية الأساسية. وأتت هذه الزيارة كلفتة إنسانية خاصة من السيدة الأولى الى أبناء البرازيل المنسيين والبؤساء الذين لا يدخلون عادة في البرامج الرسمية لزيارات كبار الشخصيات.
ورافق السيدة الأولى في زيارتها هذه وزير الشؤون الإجتماعية سليم الصايغ ووزيرة الدولة منى عفيش، وكان في استقبالهم زوجة رئيس بلدية الريو دي جانيرو اللبنانية الأصل كريستين بايس إضافة إلى المسؤولين الإداريين والتربويين والأمنيين في Favela.
وتوجه الجميع إلى القاعة الكبرى في المركز الإداري والتربوي حيث وضعت على بابها لوحة تذكارية حفر عليها اسم السيدة الأولى وفاء سليمان، كلفتة شكر على المساعدة الرمزية التي قدمتها وهي عبارة عن خمسة أجهزة كومبيوتر لمساعدة الأطفال في الإندماج ببرامج تربوية متطورة من شأنها تسهيل إطلاعهم على مختلف وجوه التطور العلمي والتقني والتكنولوجي.
واستمعت السيدة سليمان الى عرض موجز للبرامج التعليمية المعتمدة في تربية الأطفال والمساعدة في نموهم السليم إنسانياً واجتماعياً. كما استمعت الى معزوفات موسيقية قدمها الأطفال وشاركت في إطلاق مباراة كرة قدم بين فريقي أطفال الفافيلا.