خلطة سحرية لإذابة دهون البطن.. جربوها

01 أبريل 2019

تعتبر وجبة الإفطار أهم الوجبات التي يتناولها الإنسان، لذا يجب أن تكون صحية وغنية بالمواد الغذائية المفيدة التي ستمده بالطاقة لكي يواصل أنشطته اليومية بشكل فعال. ومن أفضل الوجبات التي يمكن تناولها خلال وجبة الإفطار هي بذور الشيا والشوفان.

فإلى جانب كونهما عنصرين هامين للتغذية حيث يمنحان الجسم طاقة كافية على مدار اليوم، فإن الأهمية الأكبر في كونهما يساعدان على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وبالتالي فقدان الوزن، وذلك بحسب تقرير أورده موقع "Healthy Food Star" الطبي.

ولفت التقرير الى ان حبوب الشوفان من العناصر الغذائية الغنية والمفيدة للجسم، فالشوفان يحتوي على أيودين والكلورين والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والزينك والنحاس والنياسين والبيوتين، إضافة إلى العديد من الفيتامينات. وبالتالي فان إدراج حبوب الشوفان ضمن وجباتنا اليومية يساعد على المحافظة على صحة الجسم وكذلك يقوي آليات مناعته الطبيعية.

اما بذور الشيا فلها فائدة كبيرة في تحسين الصحة، فهي غنية بالألياف وكذلك دهون الأوميغا 3 والأوميغا 6. كما تحتوي على نسب من الكالسيوم أكثر من منتجات الألبان. ويمكن إضافة بذور الشيا للمعجنات والكيك والزبادي والحليب والبان كيك والكثير من الأطباق.