برامج تلفزيونية

حفيدة أم كلثوم: شغلت لجنة Arabs Got Talent وخطفت "الباز الذهبي"... من هي؟!

ميشال زريق 07 أبريل 2019

استطاعت الشابة المصرية سناء نبيل، البالغة من العمر 16 عاماً، أن تشغل روّاد منصّات التواصل الاجتماعي، بحصولها على "الباز الذهبي" ونيلها إعجاب لجنة تحكيم برنامج Arabs Got Talent في موسمه السادس المعروض راهناً على شاشة MBC 4، فانتقلت إلى مرحلة العروض المباشرة بعد مرورها الأول أمام لجنة التحكيم، وذلك بسبب خامة صوتها المميّزة وأدائها المتقن لأغنية "إفرح يا قلبي" لكوكب الشرق أم كلثوم.

قدوتها السيدة

إلى هذا الحد، قد يكون الأمر عاديّاً، إذ استطاعت الشابة المصرية ياسمينا العلواني أن تحصد "الباز الذهبي" عن فئة الغناء الطربي أيضاً، وكانت في السنّ نفسها، ولكنّ المفاجأة هي صلة القرابة بين "كوكب الشرق" ونبيل، فهي حفيدة شقيقة أم كلثوم، وبما أنّ الأخيرة لم تُرزق بأولاد، فالأسرة تعتبرها الجدّة، وسناء ابنة حفيدتها.

الشابة المصرية التي تتحدّر من عائلة عاشت الحقبة الذهبية في الإنتاج الموسيقي، صُدِمَت خلال الأعوام الفائتة بعدم قبولها في برنامج The Voice Kids، إلّا أنّ الفرصة أتتها على طبق من ذهب، بعد اشتراكها في Arabs Got Talent، حيث اعتبرت أنّ "سومة" هي قدوتها.

اكتشافٌ مبكر

اكتشف والدها موهبتها الغنائية وهي لا تزال في التاسعة من عمرها حيث كانت تُغنّي دائماً في الأنشطة والحفلات التي تُقام في المدرسة، وهي اليوم في الصف الثاني إعدادي، وتأمل أن تتخصّص في ما بعد بالموسيقى. وكان الجمهور قد تعرّف إليها مع الإعلامي عمرو أديب منذ حوالى العامين في برنامجه "كل يوم"، وتُعتبر والدتها وخالها آخر الورثة في عائلة أم كلثوم.

عشق سناء للطرب لا يتوقّف عند أغنيات "ألف ليلة وليلة" و"فكروني" و"مدام تحب"، بل يتخطّى ذلك إلى حبّ الطرب الأصيل من أداء الراحلين وردة الجزائرية وعبدالحليم حافظ. وقد التحقت بمعهد الموسيقى العربية وتتلمذت على يد الدكتور أحمد عبدالله عازف العود، وذلك بعد تطوير موهبتها مع المايسترو سليم سحاب، وأكّدت أنّها لن تخرج من عباءة السيدة أم كلثوم قبل أن تثبّت خطواتها وتفرض موهبتها في عالم الفن.