سوزان مبارك: النهوض بالمرأة وبالمجتمع

سوزان مبارك, المرأة المصرية / نساء مصريات, قضية, شبكة الإنترنت, كومبيوتر, حملة وطنية, القراءة, تطوير المرأة

09 أغسطس 2010

أكدت السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري ورئيسة المجلس القومي للمرأة، خلال لقاء جماهيري، أن النهوض بالمرأة والنهوض بالمجتمع ما هما إلا وجهان لقضية واحدة هي قضية نهضة مصر وتقدمها، فلن تنهض المرأة بدون نهوض المجتمع، ولن يفلح المجتمع في تحقيق الانطلاقة التنموية المنشودة بالاعتماد على جهود نصف أبنائه فقط، وأضافت: لدينا قناعة راسخة أن وراء المرأة المصرية تاريخاً طويلاً من الكفاح والإنجاز يجب البناء عليه، ورصيداً هائلاً من الكفاءات والخبرات والطاقات يجب توظيفه في خدمة قضاياها وقضايا الوطن في آنٍ واحد.
وأوضحت السيدة سوزان مبارك أن التعديلات التشريعية التي أسفرت عن كوتة للمرأة هدفت الى ضمان حد أدنى لتمثيل المرأة في البرلمان.
كما افتتحت السيدة سوزان مبارك، راعية الحملة القومية للقراءة للجميع، خيمة القراءة  للجميع بمحافظة الدقهلية في إطار مبادرتها لترويج ثقافة القراءة وإعلاء مفهوم «القراءة حق للجميع»، الذي رفعته الحملة كشعار لها هذا العام في دورتها العشرين. والتقت السيدة سوزان مبارك بمجموعات من الشباب الموجودين داخل الخيمة، وأدارت معهم حواراً حول أنشطة القراءة للجميع هذا العام ومبادرة المليون كتاب. ولا تقتصر أنشطة القراءة داخل الخيمة على الإطلاع على الكتب، بل تمتد لاستخدام الإنترنت والاطلاع الإلكتروني من خلال أجهزة الكمبيوتر المتوافرة داخلها.