تابعي المقالات الرمضانية طول أيام شهر رمضان المبارك

TRENDS رمضان افطار و سحور كواليس رمضان نوّرتي رمضان بجمالك

4 قطع فنّية ستغيّر نظرتكَ إلى موضة الربيع والصيف

ميشال زريق 04 مايو 2019
لا تكتمل أناقة الرجال في الصيف إلّا مع صيحات الدور العالمية المبتكرة، التي تُسلّط الضوء على إبداعات المصمّمين الشباب، والذين بمقدار ما يُبدعون في ابتكار صيحات موسميّة للنساء، يطلقون العنان لمخيّلاتهم، منفّذين قطعاً هي أقرب إلى اللوحات الفنية، ليرتديها الرجال في المناسبات الخاصة، فتُعبّر عن شخصياتهم بطرقٍ وأبعاد مختلفة. ورغم التزام شريحة كبيرة من الرجال بالكلاسيكيّة وعدم التكلّف في الإطلالات، يبقى البعض منهم محبّاً للتجديد. اخترنا لكَ اليوم 4 قطع موصوفة بالفنّية، شهدناها على منصّات عروض أزياء الرجال لموسمَيّ ربيع وصيف 2019 حتى تكوّن فكرة عمّا ينتظركَ هذا الموسم من إبداعات خياليّة.


سترة بليزر من Saint Laurent: على منصّة عرض دار Saint Laurent، شاهدنا مجموعة أزياء من تصميم أنطوني فاكاريلو، الذي احتفى بإعادة إحياء حفل إطلاق عطر Opium للدار، والذي أُجري عام 1978، مسلّطاً الضوء في عرضه على صورة نيويورك في أواخر السبعينيات، فرأينا سترات ذات صفّين من الأزرار وأخرى حريريّة مشكوكة، فيما لفتنا تقديمه لفكرة راعي البقر المعاصر Urban Cowboy بسترة بلايزر بعيدة من المألوف باللون القرزمي، وتطريز لقطع معدنية لافتة جعلتها تبدو كلوحةٍ فنّية مميّزة حافظت على كلاسيكية الدار ولكن بنظرة متجددة.

سترة بقلنسوة مزركشة من LouisVuitton: أتت مجموعة فيرجيل أبلوه الجديدة والأولى لصالح الدار الفرنسية الأنيقة، استشرافية وسابقة لعصرها في تركيبة تصاميمها وريترو فيها حنين إلى الماضي والسينما الأجنبية، حيث استُمِدَت الأفكار الأساسية من شخصيات فيلم The Wizard of Oz الذي أنتِجَ عام 1939. وقد برزت نقوش Dorothy in the poppies مع الورود والطبعات الملوّنة، ولفتتنا سترة بقلنسوة باللون البرتقالي تميّزها السحابات العريضة، والتي تُحيي أسلوب الشارع النادر وجوده في أزياء الدار وتصاميمها، مع الإشارة إلى أنّ النقوش منفّذة يدويّاً على القطعة.

قبّعة الريش من Valentino: لا يُمكن الحديث عن أزياء وأكسسوارات الصيف من دون ذكر القبّعات بتصاميم عصرية، أو كتلك التي قدّمها Pierpaolo Piccioli على منصّة عرض أزياء ربيع وصيف 2019 لدار فالنتينو العريقة، والتي أدخلت الألوان الصاخبة والصارخة إلى تصاميمها الكلاسيكية والرسمية، في محاولةٍ لإيجاد صيحة كاجوال تناسب كلّ الأذواق. ولفتتنا على المنصة قبّعات على شكل Bucket Hat مشكوكة بريش البجع والطاووس والطائر الذيّال بألوانها الطبيعية، ما جعلها تشكّل لوحة أنيقة واستثنائية، فهي مناسبة حتماً للرحلات البحرية واللقاءات تحت أشعة الشمس أو السفر، ويُمكن تنسيقها أيضاً مع البذلات الصيفية لتُعطيها لمسة معاصرة.

سترة وألوان نابضة بالحياة من Chanel: تحتفل دار Chanel بحبّ الحياة والشباب والصيف، بمجموعةٍ جديدة وحصرية Capsule Collection تحمل توقيع الدار بالتعاون مع الفنان الشهير فاريل ويليام صاحب أغنية Happy التي حطمت الأرقام القياسية بنسب المشاهدة على اليوتيوب. تحتفل هذه المجموعة بالحياة والمساواة وألوان مغيب الشمس في فصل الصيف، ولفتتنا سترة فاريل الصفراء بقلنسوة والتي يُعيد تقديمها مع الدار بتصميم جديد ومختلف، وقد عُرِضَت المجموعة للمرّة الأولى في متجر الدار الجديد في سيول.


ما رأيك (5)

1

1

1

1

1