بالصور - نجوم عرب وافتهم المنية في شهر رمضان

05 مايو 2019

رحل الكثير من الفنّانين والفنّانات في شهر رمضان المبارك، وكان آخرهم الممثل العالمي عمر الشريف واسمه الحقيقي ميشال شلهوب، عن عمر ناهز 83 عاماً جراء أزمة قلبية في عام 2015.

إليكم أبرز الفنّانين الذين رحلوا في شهر الرحمة والغفران:



أنور وجدي

توفى الفنان أنور وجدي عام 1955 عن عمر ناهز 51 عامًا بعد معاناة كبيرة مع مرض السرطان. ولم يكن وجدي ممثلاً مميّزا فقط إذا أخرج وأنتج وألّف الكثير من الأفلام. شكل وجدي ثنائيًا فنيًا مميّزا مع زوجته ليلى مراد. ومن أهم أفلامه "قلبي دليلي" و"عنبر" و"غزل البنات" و"حبيب الروح" و"ريا وسكينة" و"الوحش".



مديحة كامل

توفيت الممثّلة مديحة كامل في رمضان عام1997 بعد إصابتها بالسرطان. جمعت مديحة كامل في أدوارها بين الإثارة والبراءة وأبرز أعمالها "الصعود إلى الهاوية" و"امرأة قتلها الحب" و"ملف في الآداب" و"شوادر". توفيت وهي صائمة بعد أدائها صلاة الفجر. ويشار إلى أنّها اعتزلت الفن وارتدت الحجاب قبل وفاتها بخمس سنوات، فكانت تقضي آخر أيامها في جمع التبرعات للمحتاجين وحضور الندوات الدينية.



ممدوح وافي

وافت المنية ممدوح وافي بعد صراع مع المرض إثر اصابته بسرطان في الجهاز الهضمي في رمضان عام 2004 عن عمر ناهز 53 عاماً.

واشتهر وافي بأدواره الكوميدية خاصة أعماله مع الفنان محمد صبحي في مسلسل "يوميات ونيس" ومسرحياته "الهمجي"، وعدد من الأفلام مع الفنان أحمد زكي منها "استاكوزا" و"الامبراطور" و"أبو الدهب" و"سواق الهانم".



حسين الشربيني

فارق الفنّان حسين الشربيني الحياة عام 2007 عن عمر يناهو ال72، وهو على مائدة الإفطار. وكان الشربيني أمضى السنوات الأخيرة من حياته متفرغاً للعبادة.



هند رستم

توفيت عام 2011 إثر أزمة قلبيّة. لقّبت بملكة الإغراء لجمالها وإتقانها أدوار الإغراء. قدمت أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا قبل اعتزالها عام 1979.



حسن الأسمر

رحل الاسمر فى السابع من شهر رمضان عام 2011، فكان آخر ظهور له من خلال اعلان قبل وفاته بأيام. كانات معظم أغانيه ذات طابع حزين إضافة إلى شهرته الواسعة في تقديم المواويل، واشهر اغانيه "كتاب حياتي ياعين". وقدم الأسمر عددا من المسرحيات الشهيرة منها "باللو باللو" و"حمري جمري". وشارك في بطولة أفلام عدة بينها "ليلة ساخنة" و"امرأة وخمسة رجال" و"زيارة السيد الرئيس" .



سامي العدل

فارق الحياة في رمضان 2014 إثر وعكة صحيّة. بدأ حياته مع الفن من خلال فيلم "كلمة شرف" عام 1972 مع الفنان الراحل فريد شوقي، ثم شارك بمجموعة من الأدوار الثانوية حتى قدم مسلسل "السمان والخريف" الذي يُعد شهادة ميلاده الفنية الحقيقية.