رسالة مؤثرة جداً من فتاة سمينة... هذا ما لا يشعر به الأشخاص النحيفون

14 مايو 2019

وجهت امرأة روسية عانت من زيادة الوزنوتدعى أنوش مناسيان رسالة إلى الأشخاص الذين لم يواجهوا هذه المشكلة لتنبيههم إلى ما يشعر به أولئك المصابين بالسمنة.

وكتبت عبر حسابها على "فايسبوك": "لاحظت أن تقدير الذات لدى الكثير من النساء يرتبط بوزنهن. وهذا يعني أنه كلما انخفض هذا الوزن شعرن بالتحسن والعكس صحيح. وتكافح بعضهن من أجل فقدان من 10 إلى 15 كيلو لأن سعادتهن ترتبط بذلك".

وأضافت: "بسبب الوزن الزائد يمتنع بعض الأشخاص عن عيش حياة طبيعية. بل إنهم يشعرون بالخجل ولا يشترون الملابس ويعذبون أنفسهم باستمرار. وتحلم الكثيرات: عندما أخسر الوزن سأغير عملي، أسافر، ألتقي رجلاً، سأصبح سعيدة وأحب نفسي أخيراً".

وتابعت: "صدقيني لا علاقة لوزنك بشخصيتك وهو لا يؤثر على نجاحك وخصوصاً في حياتك الخاصة. إلا أنه يؤثر على صحتك. لكن حتى وإن كنت سمينة تستحقين أن تعيشي بسعادة. ولا تعتقدي أنك ستحققين كل ما تحلمين به عندما تخسرين الوزن. ألق نظرة على "إنستغرام" ستجدين الجمال "المكتمل". لكن التشابه بين النساء أفقد الجمال قيمته".

وختمت: "منذ عام فهمت أن الناس لا يحتاجون فعلاً إلى أن تتمتعي بقوام خال من العيوب. يريدون أن تقدمي لهم فرح الحياة، المزاج الجيد، الود والقدرة على الضحك بصوت عال ومن دون خجل. إذاً توقفي عن متابعة مدونات الرشاقة والجمال وتذكري أنك تستحقين المحبة اللامشروطة أياً يكن وزنك".

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0