تابعي المقالات الرمضانية طول أيام شهر رمضان المبارك

TRENDS رمضان افطار و سحور كواليس رمضان نوّرتي رمضان بجمالك

هل هناك علاقة بين الطبخ والكي وإطالة العمر؟

16 مايو 2019

أحد الأشياء التي كرهناها في طفولتنا، رجالاً أو نساءً، هي غسل الأطباق أو تنظيف غرفنا، وعلى رغم أنه لا يوجد شيء ممتع حول الأعمال المنزلية، إلا أنه لا ينبغي تجنبها، خصوصاً أن الأعمال المنزلية البسيطة كتطهير الأرضيات يمكن أن تساعدنا في العيش لفترة أطول.

دراسة جديدة نقلها موقع Bright Side تقول إن غسل الصحون، وتجفيف الملابس، وطيها يمكن أن يطيل حياتك. يبدو أنك لست مضطراً لإرهاق نفسك في صالة الألعاب الرياضية من أجل العيش لفترة أطول. في السابق، اعتقد الناس أن الأعمال المنزلية لم تكن كافية للحفاظ على صحتهم، ولكن كان هذا بسبب نقص المعلومات. حيث أفاد باحثون أميركيون أنه حتى الأنشطة الخفيفة مثل طي الملابس أو تجريف الأرض، يمكن أن تسهم بشكل كبير في العيش لفترة أطول.

شملت الدراسة 6000 مشاركة تراوحت أعمارهن بين 63 إلى 99 سنة، وجمعت الدراسة البيانات الخاصة بنشاطهن اليومي لمدة أسبوع، ثم راقب الأطباء حالتهن الصحية لمدة ثلاث سنوات. ووفقًا للنتائج، فإن النساء اللائي قضين حوالي 30 دقيقة في الأنشطة البدنية الخفيفة مثل الملابس القابلة للطي يتعرضن لخطر الوفاة بنسبة 12 في المئة، مقارنة بقليلات الحركة، حيث كانت نسبتهن نحو 39 في المئة. كما أفاد الباحثون أن النتائج كانت متشابهة بالنسبة للنساء في أي عمر وأي ثقافة وأي وزن.

وأكد الباحثون أن الدراسة ركزت على النساء المسنات، ولكنها تنطبق أيضاً على جيل الشباب أيضاً، لأنه من الأهمية بمكان تطوير عادات صحية في طور الشباب، حتى يكون من الأسهل الاحتفاظ بها طوال حياتك. والآن أنت تعلم أن هناك بعض الخيارات السهلة لمساعدة أنفسكم على العيش لفترة أطول في نهاية المطاف.

حرق السعرات الحرارية

صفحة "لو نفسك تخس" على "فيسبوك" تقول إن الكثيرين يكرهون الأعمال المنزلية كونها روتين يومي مملل، إلا أن كثافة الأعمال المنزلية مثل، التنظيف و الطبخ و الاعتناء بالأطفال تساهم في حرق السعرات الحرارية و الحصول على منزل نظيف أيضاً.

بقلم فتوح شعبان علي - "شبكة الحياة الإجتماعية"

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0