هذا الرجيم يجعلكم تخسرون الوزن بسرعة بعد العيد

21 مايو 2019

لأسباب مختلفة يكتسب الكثير من الأشخاص الوزن خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر. وبعد ذلك يبدؤون البحث عن حيل سريعة لخسارته. وهي المشكلة التي وجدت لها الحل خبيرة التغذية الفرنسية إليزا كلوتو التي ابتكرت رجيماً سريعاً لما بعد الأعياد.

ويجب تطبيق هذا الرجيم لمدة 10 أيام على مرحلتين: مرحلة البداية 3 أيام، مرحلة التوازن 7 أيام.

مرحلة البداية

اليوم الأول

فطور: نصف حبة أفوكادو، قطعة جبنة بيضاء مع ملعقتي طعام من بذور الشيا. الغداء: القليل من الهندباء المطهوة على البخار مع القليل من عصير الليمون، شريحة من الدجاج من دون دهن. العشاء: عصير أرضي شوكة وجزر، تفاحة مطهوة بالقرفة.

اليوم الثاني

الفطور: 30 غ من اللوز، بيضة مسلوقة مع القليل من الهليون. الغداء: شريحة لحم دجاج خالية من الدهون مع السلطة. العشاء: عصير خضار، طبق عدس مطهو مع السبانخ، بضعة شرائح من الأناناس.

اليوم الثالث

الفطور: كوب من اللبن الزبادي مع ملعقة طعام من الشوفان وملعقتي طعام من الفستق غير المملح. الغداء: شريحة لحم دجاج مشوية في الفرن مع الفطر والكرفس المطهو على البخار، ملعقة طعام من زيت الزيتون والقليل من البابريكا. العشاء: عصير فجل، غراتان معكرونة بالكوسى، إجاص مطهو على البخار.

مرحلة التوازن

اليوم الرابع

الفطور: كوب من القهوة أو الشاي أو خلاصة عشبية مع كيك خال من السكّر. الغداء: حساء مع قطعة من السلمون والخضار المطهوة على البخار. العشاء: مربى تفاح قليل السكر.

اليوم الخامس

الفطور: كوب من القهوة أو الشاي أو خلاصة عشبية مع ملعقتي طعام من الجبنة البيضاء. الغداء: معكرونة بالخضار والجمبري، كوب من لبن الصويا. العشاء: حساء، سلطة تحتوي على البروكولي، البطاطا الحلوة، الجزر المبروش، توفو بالسمسم، كوب من لبن الصويا بالكاري.

اليوم السادس

الفطور: كوب من القهوة أو الشاي أو خلاصة عشبية، خبز بالموز وبذور الشوفان. الغداء: خبز جاودار مع بيضة مسلوقة وفطر. العشاء: حساء مع قطعة من لحم الحبش بالفلفل والخضار المطهوة على البخار.

اليوم السابع

الفطور: كوب من القهوة أو الشاي أو خلاصة عشبية، مخفوق يحتوي على لبن الصويا والقليل من أوراق السبانخ ونصف حبة أفوكادو وشرحات كيوي وملعقة من بذور الكتان المطحونة. العشاء: حساء، معكرونة بالخضار.

اليوم الثامن

الفطور: كوب من القهوة أو الشاي أو خلاصة عشبية، كعكة بالكينوا والحليب، شرحات إجاص. الغداء: قطعة من لحم الدجاج من دون دهون مع القليل من الجبنة البيضاء وملعقة طعام من فاكهة حمراء مثل الفريز والتوت. العشاء: حساء مع سلطة ملفوف أحمر، بطاطا محشوة بالسردين.

اليوم التاسع

فطور: كوب من القهوة أو الشاي أو خلاصة عشبية، بيضتان مسلوقتان مع خبز محمص مصنوع من الحبوب. الغداء: قرنبيط مطهو على البخار مع شريحة دجاج من دون دهون والقليل من الأرز. العشاء: حساء ميزو.

اليوم العاشر

فطور: كوب من القهوة أو الشاي أو خلاصة عشبية، قطعتان من الخبز المحمص مع جبنة بيضاء. الغداء: قطعة من اللحم الخالي من الدهون مع الفلفل والللوبياء الخضراء واللبن الزبادي. العشاء حساء مع شريحة صغيرة من لحم الدجاج واللوبياء الخضراء.