فيديو صادم - شاهدوا ماذا حصل بعدما حاول راكب فتح باب الطائرة

25 مايو 2019


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لراكب تسبب في ذعر المسافرين على متن أحد الخطوط الصينية، بعد محاولته فتح باب الطائرة أثناء رحلة دامت 3 ساعات.

ويظهر في المقطع كيف حاول الرجل الذي لم يُكشف عن هويته، فتح الباب وتحطيمه لنافذة في الطائرة، قبل أن يتم السيطرة عليه وسط صراخ المسافرين وطاقم العمل.

واكدت شركة طيران "فوزهو" أن الرجل قد يكون يعاني من مرض عقلي. وكشفت عن تعرض إحدى المضيفات لإصابة أثناء الواقعة.

واشارت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، الى انه تم التعامل مع الأمر من قبل رجال أمن على متن الطائرة، حيث بدأت الواقعة قبل دقائق من الهبوط في مدينة كونمينغ الصينية.

وكشف تشاو ونهوي، أحد ضباط الأمن، أنه لاحظ سلوكًا غريبًا للرجل الخمسيني، والذي بدا عاجزًا عن التركيز وكان هناك بقعة دماء على ملابسه.



وبدأت الأمور تخرج عن السيطرة قبل حوالي 40 دقيقة من هبوط الطائرة، حيث قال الطاقم إن الراكب أصبح منفعلًا للغاية، وطالب المضيفين بالاتصال بأسرته، وبعد إبلاغه بعدم وجود إشارات هاتفية في الطائرة، بدأ السير ذهابا وإيابا في المقصورة، وقال إن الطائرة غير آمنة، كما طلب مظلة من أحد المضيفين.

وقرر الطاقم أن يجلس ذلك الراكب بجانب أحد ضباط الأمن، في محاولة للسيطرة على الموقف، ولكنه توجه فجأة إلى مطبخ الطائرة وحاول فتح باب طائرة مجاور، وبعد إرجاعه إلى مقعده، ظل يضرب بقدميه على الأرض بشدة، واستخدم هاتفه لتحطيم نافذة، ولكن تمكن ضباط الأمن من السيطرة على الرجل، وهبطت الطائرة بسلام، وتم تسليم الرجل إلى شرطة المطار.