Huawei Y9 Prime 2019... هذه هي الأسباب التي ربّعته على عرش الهواتف الشبابية!

21 يونيو 2019

إن كنت تبحث عن خوض تجربة تقنية خارجة عن المألوف، فإننا سنوجّهك نحو الأفضل، ذلك لأننا اختبرنا هواتف عدة وتوصلنا لنتيجة موضوعية في هذا السياق. في ما يلي سنخبرك عن تجربتنا مع هاتف Huawei Y9 Prime 2019 الذي تربّع على عرش الإبتكار التكنولوجي الشبابي، فهو ذو تصميم فريد ولافت وهو ما سندخل في تفاصيله في هذا المقال.

ما أن تمسك هاتف Huawei Y9 Prime 2019 ستتنبه الى أن شاشته خالية من أي شقوق أو منزلقات. أما ذلك فلا يعود لغياب الكاميرا الأمامية منه، فهي موجودة وبدقة 16 ميجابكسل، إلا أنها داخل هيكل الهاتف وتنبثق منه عندما تريد استخدامها، لتعود الى مكانها بعد الإنتهاء.ولا داعي للقلق حيال احتمال إلحاق الضرر بها في حال سقوط الهاتف، لأن هواوي صممت مكتشف سقوط ذكي بحيث تعود الكاميرا إلى مكانها عند اكتشاف أي حالات سقوط.

وتستطيع الكاميرا الأمامية التعرف بشكل دقيق وفوري على ثمانية سيناريوهات لأجسام ومشاهد مختلفة بفضل قدرات الذكاء الاصطناعي. وفي حالات الإضاءة الخفيفة،فإنالسيلفي تحافظ على التفاصيلبوضوحمذهلوألوانطبيعيةمنتجة صورسيلفيجذابةسواء كانمصدرالضوءفيالمقدمةأممن الجوانب أو حتى خلفك.

وتعمل خوارزميةالذكاء الاصطناعي الجديدةللتجميل الطبيعيعلى تعديل الصورمع الأخذ في الحسبان العمروالجنسولونالبشرة، لتبرز أجمل معالم الوجه معالحفاظعلىجميعملامحه الدقيقةالتيتلتقطهاالعدساتالقوية. وتمتاز بالقدرة على إجراء عمليات ذكية لمجانسةالبشرةوتعديللونها وإزالةحبالشبابوتحديدالوجهوإضافة مؤثرات الإضاءةومجموعةواسعة من التعديلاتالأخرىمايجعل صور السيلفي مبهرةعلىوسائلالتواصلالاجتماعي.

وتعرض شاشةHUAWEI Y9 Prime 2019 الصور بألوان حقيقية حتى أنها تظهر التفاصيل المعقدة الصغيرة وغير المرئية. هي مناسبة تماماً لمشاهدة مسلسلات التلفاز أو الأفلام وحتى الانغماس في ألعاب الفيديو. ومن السلامة استخدام هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 فهو حاصل على ترخيص معايير السلامة من تي يو في رين لاند للضوء الأزرق المنخفض. فتقوم الشاشة بتنقية انبعاثات الضوء الأزرق الضار وتعدل بذكاء درجة حرارة اللون ومدى السطوع لحماية عيون المستخدم من الإجهاد.

وستلاحظ عند مسك الجهاز من الجهة الخلفية، أن غطاءه الخلفي ينقسم إلى ثلث وثلثين، إذ يضم الثلث العلوي الكاميرا وقارئ بصمات الأصابع، ويمتد الثلثان السفليان بانسيابية هادئة وأناقة ملفتة مع لون ذو درجة أدكن من لون الهاتف. ويتكون غطاؤه الخلفي من مادة مركبة ثلاثية الأبعاد تبرق كالزجاج، إلا أنها خلافاً للزجاج متينة جداً ومقاومة للكسر ما يعني أنها تقدم منفعة عملية وجمالية في الوقت ذاته.

كاميرا ثلاثية للمرة الاولى في هذه الفئة!

أما على خلفية الجهاز، فتتمركز ثلاث كاميرات وهي: 16 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل. من خلال هذه العدسات تمكنا من التقاط صور واضحة وعالية الجودة مع تباين مرتفع. فعدسة 16 ميجابكسل تسمح مزيدا من الضوء نحو الحساس بحيث تحصل على صور في الليل غنية بالألوان وواضحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. وبفضل استقرار الذكاء الاصطناعي، هناك وقت زمني يمتد إلى 6 ثوان عندما تريد التقاط صورا ليلية وأنت تقبض على الهاتف بيدك من اجل السماح بمزيد من الضوء نحو الحساس. ولمحبي تصوير الفيديو بالحركة البطيئة يسجل هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 مقاطع فيديو ب 480 إطار بالثانية الواحدة ويشغلهم مجددا بمعدل 1/16 مقارنة بالسرعة العادية، وهو ما شكّل تجربة مرحة بالنسبة لنا.

بطارية لا تتوقف...

في ما خص بطاريات هواوي فيمكن القول إنها الأفضل، وهذا ما أُثبت لنا عند استخدام الهاتف! وهذا الموضوع لم يعد مجرد كلام بالنسبة إلينا لأننا اختبرناها شخصياً، وتأكدنا أن بطاريته الكبيرة بسعة 4000 مللي أمبير ساعي، تعطيه مجالاً للعمل نحو 14 ساعة بشكلٍ متواصل بمساعدة معالج كيرين Kirin 710F.الى ذلك يمكن الإستفادة من ذاكرة رام سعة 4 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت الكافيتين لكلالصور والفيديوهات والملفات.

هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019متوفر بألوان أسود منتصف الليل والأزرق الياقوتي والأخضر الزمردي.