Bvlgari تتخطى حواجز الصيغ التقليدية مع إطلاق منظومة الكرونوغراف الميكانيكية

14 يوليو 2019

تصاميم بولغاري جريئة تمضي دون أي احساس بالخوف صوب فضاءات جديدة تتحدى فيها نفسها لامتلاك قدر أكبر من الجرأة والروعة والفخامة. وفي إطار وفائها لهذه الروحية، تطلق بولغاري اليوم ساعات استثنائية لتضع نفسها في طليعة نهضة جديدة تخرج بها على الصيغ التقليدية لصناعة الساعات السويسرية وتعيد صياغة قواعد صناعة الساعات العصرية مع كل ظهور أولي لها. وفي معرض بازل العالمي لعام 2019 تمّ إطلاق ساعة أوكتو فينيسيمو كرونوغراف جي أم تي أوتوماتيك Octo Finissimo Chronograph GMT Automatic وساعة سربينتي سيدوتوري Serpenti Seduttori ضمن مجموعة «ولدت لتكون من ذهب born to be gold» الجديدة.


تأتي هذه التصاميم دعماً لقدرات إبداعية لا حدود لها، ولتحفيز إرث بولغاري الفريد من نوعه على ابتكار ساعات أيقونية عصرية.

تحقق ساعة أوكتو فينيسيمو رقماً قياسياً عالمياً لمنظومة كرونوغراف Chronograph الميكانيكية الأشد رقة ونحافة على الإطلاق في تاريخ صناعة الساعات. ولعل الانجاز الاستثنائي غير المسبوق هو آلية الساعة الأوتوماتيكية التي تتميز بدالة توقيت غرينتش (GMT function) وسمكها الذي لا يزيد على 3.3 مليمتر ما يجعلها الأشد نحافة بين الآليات الأوتوماتيكية. وبذلك تأتي هذه الآلية المتكاملة برهاناً آخر على رفعة مستوى مهارات بولغاري في ميدان صناعة الساعات الفاخرة. وفي مجموعة ساعات أوكتو، تشكل ساعة أوكتو فينيسيمو كرونوغراف جي أم تي أوتوماتيك العنصر الخامس؛ وبمعنى آخر، النموذج الأمثل الذي تنصهر فيه القدرات التصميمية والتكنولوجية تماماً في هيكل رقيق على نحو رائع وملفت للنظر. ولأنها لم تأتِ بشكل مدور أو مربع، فقد خلقت ساعة أوكتو لنفسها قواعدها الخاصة بها منذ إصدارها لأول مرة، وأسهمت في تعزيز التوجه صوب صناعة ساعات فائقة الرقة والنحافة.

وتظهر للمرة الأولى في معرض بازل العالمي لعام 2019 ساعة أوكتو روما غراندي سونيري Octo Roma Grande Sonnerie المزودة بنظام التقويم الدائم Perpetual Calendar. فقد جرى صقل آليات حركة الساعة وتزويدها بإعدادات أمنية لحماية آلية الحركة ولتفادي تفعيل منظومة مكرر الدقائق عندما تكون الآلية في وضعية غراندي سونيري «الجرس الكبير»، وبذلك توظف بولغاري خبراتها المتاحة في هذه الآلية المعقدة. وهذا النموذج الجديد يمثل ساعة عصرية تلخص بصورة مثالية مدى تضلع بولغاري وخبرتها في ميدان صناعة المنظومات الميكانيكية للساعات السويسرية. وهكذا، تصبح بولغاري الماركة رقم واحد في مجال الساعات الرنانة بعد أن أتقنت خاصية تزويد نماذج الساعة بما يتراوح بين مطرقتين وأربعة مطارق.

وفي تصميم جريء آخر تعرض بولغاري نموذجاً بتفسير جديد عصري من ساعة سربينتي سيديتوري Serpenti Seduttori يزيدها روعة وفخامة. وهذه الساعة، الأكثر نحافة مقارنة بما سبقها، تأتي ضمن مجموعة «ولدت لتكون من ذهب» لتجعل الوقت أكثر قيمة ولتضفي وهجاً ذهبياً على كل اللحظات الجميلة في حياة المرأة. المجموعة الجديدة تجسد تصاميم غير مسبوقة تدون فصلاً جديداً آخر حافلاً بالجرأة من فصول عالم ساعات سربينتي التي تأتي اليوم برأس شبيه بشكل قطرة الماء مستمد من تصميم ساعة سربينتي توبوغاز Serpenti Tubogas. وساعات سربينتي اشتهرت بشكل علبتها التي يمكن للعين تمييزها في الحال، وهي اليوم تتميز بسوار جديد أكثر مرونة مستوحى من ساعات سربينتي الأصلية ومتوج بقطع من أحجار كريمة مقطوعة بقصة كابوشون cabochon في إشارة لأصول دار بولغاري وجذورها الرومانية التاريخية الأصيلة في مجال صناعة المجوهرات.

تصاميم معاصرة

تتجه بولغاري أكثر من أي وقت مضى نحو تقوية تأثير أشهر مبتكراتها الأيقونية التي يسهل إلى أبعد حد التعرف عليها وذلك من خلال اثنتين من أكثر مجموعات ساعاتها أهمية وشهرة، وهما: سربينتي وأوكتو. وفي عام 2019، تعرض هذه الأخيرة معالم جديدة عدة تتركز على التصاميم المعاصرة، والمبتكرات الفنية، والمنظومات الميكانيكية المصغرة الفائقة التعقيد والتطور، وعلى استخدام مواد تكنولوجية عالية المستوى.