الأميرة هيا تكرّم الفائزين بجوائز التربية الخاصة للمنطقة العربية

الأميرة هيا بنت الحسين, تكريم, وزارة التربية والتعليم

27 مارس 2012

كرّمت حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات- رئيس مجلس الوزراء- حاكم دبي الأميرة هيا بنت الحسين الفائزين بجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة للدورة الرابعة. وشمل التكريم عدداً من مراكز التربية الخاصة في كل من الإمارات ودول الخليج والوطن العربي .

وقد جرت مراسيم التكريم خلال حفل كبير حضره لفيف من كبار مسؤولي الدولة وأعضاء مجالس إدارة مراكز التربية الخاصة ومديري وموظفي المراكز في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا. تم خلال الحفل تكريم العاملين مع ذوي الإحتياجات الخاصة في مختلف التخصصات الإدارية والفنية ذات العلاقة بخدمات التربية الخاصة العاملة، وفي الختام قامت الاميرة هيا بتكريم رعاة الجائزة في الدورة الرابعة .

يشار الى أن جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة مبادرة أطلقتها الأميرة هيا بنت الحسين تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات التربوية في مجال رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن معايير عالمية وبرامج نوعية متميّزة لضمان مخرجات عملية تعليمية ناجحة من خلال إيجاد بيئة تنافسية مؤهلة تضمن إتاحة الفرص للعاملين لرفع مستوى الخدمات المستقبلية واستمراريتها.

شهدت الأميرة هيا بنت الحسين أيضاً حفل تكريم الدارسات الأُوَل من مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية للعام الدراسي 2010-2011 ، كما كرّمت الموظفات فيها.