الأميرة هيا تفتتح الدورة التاسعة...

الأميرة هيا بنت الحسين, سفيرة الأمم المتحدة, مركز دبي الدولي للمؤتمرات, معرض دبي للإغاثة والتطوير

10 أبريل 2012

افتتحت حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة المدينة العالمية للخدمات الانسانية، الدورة التاسعة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي للإغاثة والتطوير «ديهاد» في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي أقيم هذا العام تحت شعار «دور الشباب الريادي في عملية التنمية والتطوير ومدى تأثيره وأهميته»، مسلّطاً الضوء على مواضيع التنمية والتطوير للشباب في المناطق المنكوبة. كما تطرّق المؤتمر الى عدد من المواضيع التي تتعلّق بالشباب كعناصر مؤثرة في عملية التغيير والإبداع إلى جانب دورهم في عملية التطوع وكسب المهارات وتحمّل المسؤوليات في المستقبل.

وبعد قص الشريط ألقت الأميرة هيا بنت الحسين كلمة الافتتاح وقالت فيها: «نشأ شبابنا اليوم في عصر التكنولوجيا الرقمية، فاعتادوا على سرعة انتقال الأفكار والمنتجات والمعلومات وعلى تحقيق رغباتهم بشكل فوري. لقد تسارعت خطى التغيير في حياتهم اليومية حتى لم يعودوا يطيقون صبراً، ولو كنت مراهقة أو في مطلع العشرينات من عمري الآن لانتابتني حالة من التوتر والغضب والإحباط على ما أظن».

وأضافت أن الاطفال هم الاكثر تضررا من بين المليار جائع في العالم، خاصة الفتيات الصغيرات،  مشيرة الى أن مبيعات الاسلحة كل عام تزيد عن تريليون دولار وهو مايمثل عشرة أضعاف حجم مساعدات التنمية الرسمية. وكجزء من البرنامج زارت الأميرة هيا بنت الحسين بعض الأجنحة في المعرض، ومنها أجنحة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتكية أم علي والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية وبرنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.