ديانا كرزون: هذه أسباب غيابي... ولا أصدقاء لي في الوسط الفني

القاهرة – محمود الرفاعي 10 أغسطس 2019
بعد فترة غياب طويلة، عادت الفنانة الأردنية ديانا كرزون للظهور من جديد على الساحة الفنية، من خلال مشاركتها في فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم. "لها" التقت ديانا في حوار كشفت فيه عن سبب غيابها طوال الفترة الماضية، وقارنت بين برامج المواهب التي فازت بلقبها عام 2003 والبرامج الحالية، وتحدّثت عن الأعمال الجديدة التي تحضّر لها.


- ما شعورك بعد مشاركتك الأخيرة في مهرجان موازين الغنائي؟

تشرّفت بالغناء على مسرح مهرجان موازين إيقاعات العالم، فهو من أهم وأقوى المهرجانات الموسيقية في الوطن العربي والعالم، كما أفتخر بالغناء في حفل واحد مع الفنان العربي الكبير وليد توفيق، فهو نجمي المفضل، والحفل كان أكثر من رائع، وقدّمت فيه عدداً من أغنياتي باللهجات، المصرية والأردنية والخليجية واللبنانية، وأتمنى أن يتكرر هذا الأمر في الدورات المقبلة للمهرجانات التي سأشارك فيها.

- لماذا تطيلين الغياب عن الساحة الفنية؟

لأنني أعمل من أجل فني فقط، كما أن لكل منّا ظروفه الخاصة، وأنا أطلّ على جمهوري حين يكون لديَّ عمل فني أو حفلة غنائية كبرى، وبخلاف ذلك أُفضّل الابتعاد عن الساحة الفنية، كما أنني لا أحبّ حضور الحفلات والمناسبات العامة، وليس لي أصدقاء مقرّبون في الوسط الفني، لكنني أحبّ جميع الفنانين وأقدّرهم وأتواصل معهم هاتفياً في المناسبات للتهنئة.

- يرى البعض أنك لم تحقّقي النجاح نفسه الذي حققه زميلك ملحم زين والذي شاركك في منافسات برنامج "سوبر ستار" الذي حملتِ لقبه عام 2004، فما تعليقك؟

جميعنا نعمل ونجتهد، أما تقييم أعمالنا فنتركه للجمهور، فهو الذي يحكم أي الأعمال هو الأفضل والأنجح. بعد نجاحي في برنامج "سوبر ستار" وفوزي باللقب، قدّمت أغنية "انساني ما بنساك"، وهي تُعدّ من كلاسيكيات الأغاني العربية في السنوات الثلاثين الأخيرة، وحققتْ وقتذاك نجاحاً مدوّياً، وكلّلت هذا النجاح بألبوم "العمر ماشي"، وأعد جمهوري بتقديم أغانٍ جديدة تنال إعجابه.

- ما الفوارق الجوهرية بين لجنة تحكيم "سوبر ستار" ولجان التحكيم الحالية؟

لا مجال المقارنة بينها، فلجنة تحكيم "سوبر ستار" كانت لجنة عملاقة، تدرس شخصية كل متسابق، وتعمل على نقاط نشأته الأكاديمية وقوة الصوت لديه، أما لجان التحكيم الحالية فيتم التعاقد مع أعضائها فقط لكونهم نجوماً في الغناء، فتستغل القناة شهرتهم وتحقّق من خلالهم مكاسب مادية، ولذلك نجد فارقاً كبيراً بين نجوم برامج المواهب السابقة والحالية.

- ما هو جديدك في عالم الغناء؟

من المقرر أن أطرح خلال الأسابيع المقبلة أغنية "سينغل" جديدة، لكن حالياً لا يمكنني الكشف عن تفاصيلها، وسأتركها مفاجأة لجمهوري، كما سأُشارك في الدورة الجديدة من مهرجان جرش الغنائي.

- متى ستتزوج ديانا كرزون؟

حين ألتقي بالرجل الذي يتفهّم جيداً طبيعة عملي، فأنا أعمل في مجال الفن منذ أكثر من 15 عاماً، ولن أتنازل أو أُهمّش تاريخي الفني من أجل الزواج بشخص لا يحبّ الفن.



ما رأيك (2)

1

0

1

0

0