الأمير خالد بن سلطان يرعى بطولة كأس الخالدية

الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز, مهرجان الخالدية , بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة, بطولة الجوجيستو

24 سبتمبر 2012

للسنة الثانية على التوالي تحافظ المهرة «تغريد الفهدية» على الميدالية الذهبية في بطولة المهرات ضمن كأس الخالدية لمنتجي الخيل العربية الأصيلة في السعودية، والتي أقيمت على شرف نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز في الرياض.

وجاء فوز «تغريد الفهدية» في بطولة المهرات من مربط الفهدية لأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان ضمن اختتام عروض الجمال في مختلف الفئات (مهرات-أمهار-أفراس- فحول)، وتقاسم الفائز الأول والثاني من كل فئة 8 سيارات وجوائز مالية رصدتها من اللجنة المنظمة.

وقد حققت السعودية تقدما ملحوظا في الخيل وتربيتها والاهتمام بها، ولعل أعداد الإسطبلات المتزايدة خلال الفترة الماضية أكبر دليل على هذا التقدم، كما صرّح الأمير خالد بن سلطان: «لدينا اهتمام واضح بالخيل العربية، واعتبر أن ارتفاع عدد الإسطبلات في السعودية من 6 إلى أكثر من 1400 إسطبل في أقل من عشر سنوات إنجاز واضح، ودلالة على موقع رياضة الفروسية في السعودية».

ولفت إلى أن المسابقة رغم أنها محلية فهي تنافس البطولات الدولية من ناحية التنظيم والجوائز، وأعلن عن مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز مطلع السنة المقبلة.

ونالت الميدالية الفضية لبطولة المهرات «ميساء الخالدية» للمالك على الشمري، والبرونزية ذهبت إلى « بنت بليسيما» من مربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز.

أما في بطولة «الأمهار» فقد ذهبت الذهبية  لـ «قيصل المعود» من مربط العناية لمالكه طارق. فيما كانت الفضية لـ «هلال الصواري» من مربط الصواري العائد إلى أبناء حسين باشا. وحقق «رهيب النايفات» من مربط النايفات للأمير محمد بن سعود الميدالية البرونزية.

أما في فئة «أفراس» فقد اكتسحت «دانة الصافنات» لأحمد بوبشيت الجولة بجدارة لتنال الذهبية. فيما حققت الفرس «ملكة» من مربط الصواري المركز الثاني، و«جوهرة الوزير» من مربط الوزير لمالكه وهيب باوزير البرونزية.

وفي بطولة «الفحول» استطاع «طامي الثاني» من مربط العاصي لمالكه تركي الذويبي إحراز المركز الأول، فيما حقق المركز الثاني «مجلاد الثاني» لمالكه محمد السديري، وجاء «الوسيمي صهيب» لمالكه فهد الوسمي في المركز الثالث.