خالد بن سلطان: نظرة سلطان للإسكان والمياه أثبتت نجاحها

الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز, الإسكان, عقد توزيع

23 أكتوبر 2012

«أكد نائب وزير الدفاع السعودي رئيس مجلس أمناء «مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية» الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أن «سعادة أبناء وبنات الأمير  سلطان بن عبدالعزيز - يرحمه الله - تكون في استمرارية مؤسسة سلطان الخير في حياته ومماته بكل مشاريعها». وقال خلال حضوره حفلة تسليم شهادات تخصيص وحدات مشروع الإسكان الخيري للمؤسسة في محافظة الليث ضمن برنامجها الإسكاني الموسع، برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل: «أحب أن أؤكد للجميع أن النظرة الثاقبة للأمير سلطان يرحمه الله للإسكان والمياه أثبتت نجاحها من عشرات السنين، والمؤسسة سوف تستمر بأهم مراكز خدماتها وهي مدينة الأمير سلطان الطبية، مع الحفاظ على كل موظفيها ويتم الآن تطويرها لخدمة المجتمع». وكان أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل،

وبحضور الأمير خالد، أزاح الستار عن المشروع معلناً تدشين وحداته، ثم قام برفقة نائب وزير الدفاع بجولة داخل المشروع، تفقدا خلالها إحدى الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 200 وحدة. كما استمعا إلى شرح مفصل عن الوحدات وما اشتملت عليه من تجهيزات. وألقى الأمين العام للمؤسسة بالإنابة الأمير سعود بن سلطان كلمة أعرب فيها عن شكره لأمير منطقة مكة المكرمة على رعايته للمناسبة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي تجسيداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، من دعم لبرامج العمل الخيري.

وألقى محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع كلمة الأهالي والمستفيدين قال فيها: «إن هذه المناسبة الطيبة تجسد واقع بلادنا الذي يتناغم فيه الانتماء السوي مع الشعور الوطني والقيم النبيلة، فأثمرت مجتمعة نتاجاً منفرداً من ملامحه هذه المؤسسة التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً اسم الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - ويجازيه خيراً عن كل ما قدمه لوطنه وللمواطنين». وقال وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين في كلمة أكد فيها اهتمام المملكة بقطاع الإسكان، ابتداءً بصندوق التنمية العقاري وانتهاءً بإنشاء وزارة الإسكان، إذ جاء أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتخصيص مبلغ 250 بليون ريال لهذا القطاع ورفع القرض إلى 500 ألف ريال للإقراض السكني، حتى يحصل المواطن السعودي على وحدة سكنية في وقت مناسب من حياته. بعد ذلك قام الأمير خالد الفيصل بتسليم شهادات التخصيص لمجموعة من المستحقين، وتكريم عدد من الجهات والشخصيات التي ساهمت في إنجاز المشروع، ثم قام الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بتقديم هدية تذكارية إلى الأمير خالد الفيصل بهذه المناسبة.

حضر الحفلة كل من المستشار في مكتب وزير الدفاع عضو مجلس أمناء المؤسسة الأمير نايف بن سلطان، والأمير أحمد بن سلطان، والأمير نواف بن سلطان، والأمير مشعل بن سلطان، أعضاء مجلس أمناء المؤسسة، والمدير العام للمؤسسة الدكتور ماجد القصبي.