'يوم العلم' يكرّم الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم

الأميرة هيا بنت الحسين, تكريم, الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم

07 مارس 2013

احتفالاً بـ "يوم العلم" في دورته الثلاثين، واحتفاءً بالفئات الفاعلة في المجالات الاجتماعية والعلمية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، أقامت إمارة عجمان في الإمارات العربية المتحدة احتفالاً تكريمياً، تم خلاله تكريم صاحبات الخدمات المجتمعية من السيدات الفاضلات. وأتت على رأس قائمة المكرّمات، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكذلك سمو الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم، حرم الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله.

وفي هذا السياق، ألقت سمو الأميرة الجوهرة كلمة المُكرَّمات، التي شدّدت فيها على أهمية الاحتفال بـ "يوم العلم" الذي يُعد "نموذجاً عملياً يُعبّر عن أبهى صور التكامل بين طموح القادة وتطلّعات المجتمعات، خصوصاً عندما تتضافر الجهود لتكريم من أسهمن في أعمال الخير وخدمة المجتمعات الخليجية." وأضافت سمو الأميرة الجوهرة: "إن هذه المناسبة وغيرها شهادة حقّ على قدرة المرأة الخليجية ورغبتها في الإسهام الفاعل بما ينفع مجتمعها ويفيد الانسانية." كما هنأت سمو الأميرة الجوهرة المُكرَّمات في "يوم العلم"، مشيرةً إلى أن استعراض قائمة المُكرَّمات خلال السنوات الماضية من سيدات دول مجلس التعاون الخليجي، يؤكّد على تأصّل الخير في مجتمعاتنا المعطاءة، ويؤشّر إلى تسابُق الجميع في البذل في سبيل الله، ثم في سبيل الارتقاء بمستوى المجتمعات المحلية.. كل ذلك بموازاة تطوير جاد في آليات الخدمة المجتمعية وتنوعها ومسايرتها للحراك والتغيير الاجتماعي المُصغّر. وثمّنت سمو الأميرة الجوهرة جهود القيادات الرشيدة في دول مجلس التعاون الخليجي وحرصها على راحة شعوبها واستثمارها الدائم في بناء الإنسان، ما جعلها الأكثر بذلاً في سبيل الخير ومساعدة الآخرين.

وختمت سمو الأميرة الجوهرة كلمتها بتوجيه رسالة شكر الى صاحب السمو حاكم عجمان وقرينته الشيخة فاطمة بنت زايد ين صقر آل نهيان على رعايتهما هذا الحدث البارز، وإلى كل من ساهم في انجاح "يوم العلم".

الجدير ذكره أن الاحتفال بـ "يوم العلم" في دورته الثلاثين امتدّ على مدى يوميْن، الأول للرجال تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان؛ والثاني للسيدات تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان حرم حاكم عجمان - رئيسة جمعية أم المؤمنين.مدير محتوى العلاقات العامة - مجموعة MBC