BVLGARI Le Gemme Coralia عطر يكرم المرجان الأحمر

02 نوفمبر 2019

تستلهم بولغري اليوم رحلات ماركو بولو الأسطورية لتطلق أحدث عطورها ضمن سلسلة عطور لو جيم Le Gemme تكريماً للمرجان الأحمر الذي بات يعرف بكنز البحار المذهل.


مع إطلاق الاصدار المحدود من عطر بولغري لو جيم كوراليا BVLGARI Le Gemme Coralia، تعود بولغري لتخترق أسوار عالم الطبيعة بحثاً عن كنوزها الأكثر جاذبية وسحراً، وقد استعانت بمصممة العطور الشهيرة صوفي لابييه Sophie Labbé، في ترجمة جرأة جمال المرجان الأحمر إلى عطر خلاب جديد.

عن هذا العطر، تتحدث صوفي لابييه قائلة: "أردت بالفعل ترجمة جمال حجر المرجان الأخاذ، وأصوله الشرق أوسطية الاستثنائية، ولونه الغامق المفعم بالبهجة، وقوة تأثيره الخفية، لأنطلق بها في رحلة عطرية لا سابق لها. وكما فعل ماركو بولو في طريقه من إيطاليا إلى الصين، فقد تعاملت مع مكونات هي الأكثر ثراءً وسمواً وأصالة كي ابتكر عطراً منقطع النظير كهذا".

اسم العطر الجديد، بولغري لو جيم كوراليا، مستمد من اسم حجر الكوراليوم Corallium (المرجان الأحمر) النفيس (العضوي غير المعدني) الذي يحتضنه البحر المتوسط في الكهوف المحيطة بجزيرة سردينيا Sardinia. ولكي تبتدع عطراً على نحو رائع كروعة المرجان الأحمر، فقد أولت صوفي لابييه جلَّ اهتمامها للثروات النفيسة الوفيرة التي عُثر عليها على "طريق العجائب" الأسطوري ذاك لتنتقي منها المكونات الأكثر أصالة والأغلى قيمة لتصوغ، بالتالي، هذا العطر الجديد من درر الطبيعة الحقيقية. يعتمد العطر بنفحاته العليا على خلاصة الفلفل الوردي عصارة الماندرين. وتعتمد النفحات الوسطى على عصارة زهرة الأوسمانثوس و راتينج زهرة السوسن. اما القاعدة فهي: نفحات المسك و خلاصة العنبر الرمادي Ambergris.

القارورة

استوحت بولغري تصميم القارورة الفريدة من نوعها، التي تحتضن عطر بولغري لو جيم كوراليا، من شكل الجرة الرومانية القديمة (التي تعرف بالـ "أمفورا" Amphora) والتي كانت تستخدم لحمل الزيوت والأحجار الكريمة والعطور والتوابل؛ فجاءت قارورة لا سابق لها في عالم عطور دار بولغري. وحين تعيد إلى الذهن صور مجوهرات الدار، فهي تشبه حاوية ملونة بالكامل بغطاء أُستوحي تصميمه من قلادة تنتمي لإرث بولغري العريق مصنّعة من الذهب الزهري والمرجان وحجر اليشم (أو الجاد jade). واعتماداً على نفائس "طريق العجائب"، وبفضل خبرات صانع المجوهرات الروماني ومهاراته الفنية الرائعة، تأتي القارورة تحفة أيقونية مبتكرة دونما منازع من نتاج بولغري.