كايت ميدلتون تعيد ذكريات الأميرة ديانا في باكستان

جولي صليبا 02 نوفمبر 2019

رافقت دوقة كامبريدج كايت ميدلتون زوجها الأمير ويليام في زيارة رسمية إلى باكستان. وخطفت كايت الأنظار في تلك الزيارة، إذ أجمع النقاد على روعة إطلالاتها وأناقتها وأكّدت مرة جديدة أنها من أهمّ أيقونات الموضة وتتمتّع بذوقٍ عالٍ يصعب محاكاته لأنه يشبهها وحدها.

اللافت أن الإطلالات التي ظهرت بها كايت في باكستان تستحضر أناقة حماتها الأميرة ديانا التي كانت تحمل عاطفة خاصة لهذا البلد، وقد زارته مرات عديدة.

فخلال اللقاء الذي جمع الأمير ويليام وزوجته كايت مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ارتدت كايت ثوباً باللون الزمردي من Catherine Walker نسّقته مع سروال قشدي من توقيع المصمم الباكستاني ماهين خان، مع وشاح باللون الأخضر الداكن من Satrangi. وكانت اللايدي ديانا سبق أن اعتمدت الألوان نفسها لإطلالتها خلال زيارة قامت بها إلى باكستان في العام 1991.

وقد استعاد رئيس الوزراء أمام الثنائي البريطاني علاقته القديمة باللايدي الراحلة مثنياً على جهودها الانسانية في مجال زيارة أطفال مرضى السرطان في المستشفى التي أسسها لتخليد ذكرى والدته. كما حيا جهود الأمير ويليام وزوجته للعب دور وسيط سلام في أفغانستان وفي إثارة قضايا مرتبطة بحق التعليم لكل الأطفال. وفي حفل الاستقبال الذي نظّمه المفوض البريطاني بسيارة التوك توك في إسلام آباد، بدت كايت مشعّة كالنجمات واختارت فستاناً من الترتر الأخضر اللامع من تصميم Jenny Packham بقصّة مستقيمة وكمّين طويلين، ووضعت على كتفها وشاحاً من الشيفون المطرّز باللون الأخضر.

وفي إطلالة أخرى، ارتدت كايت ثوباً باللون الأزرق فوق سروال باللون نفسه من توقيع المصممة البريطانية كاترين والكر، التي تُعتبر إحدى مصممات كايت المفضّلات. وهذا الزي مستوحى من إطلالة اعتمدتها الأميرة ديانا لدى زيارتها باكستان في العام 1996.

وعند زيارة مسجد Badshahi، ارتدت كايت زيّاً باكستانياً تقليدياً يُعرف بال Shalwar Kameez حمل توقيع المصمم ماهين خان. وكانت كايت ظهرت بأكثر من إطلالة لهذا المصمم الباكستاني خلال زيارتها. ظهرت كايت حافية القدمين في المسجد ولم تضع أية مجوهرات ما عدا خاتم زفافها. وقد ذكّرتنا إطلالتها بإطلالة اعتمدتها حماتها الأميرة ديانا لدى زيارتها المسجد نفسه في العام 1991.