برامج تلفزيونية

Karimbo: ولدت بهذه الليونة وهذه هي طقوسي للمحافظة عليها...

Arabs Got Talent 3, Arabs Got Talent, Karimbo

26 نوفمبر 2013

موهبة خارقة منحت صاحبها الحياة، فقدّرها وحافظ عليها وطوّرها واخترق بها مسارح العالم وآخرها مسرح Arabs Got Talent. شاب ملتزم مؤمن بأنه سيكون بطلاً، أنقذته الليونة الجسدية والعناية الإلهية من الموت عندما إلتفّت به السيارة على الطريق مرّات عديدة، محوّلاً جسمه إلى كرة ليتفادى الأضرار والإصابات. هو كاريمبو الذي أدهش كل من شاهده، يحدّثنا في هذا اللقاء عن شغفه بموهبته واكتشافه لها، وعن طقوسه اليومية للحفاظ عليها.


عرّفنا عن نفسك.
شاب مغربي اسمي كريم، ولدت في بلجيكا وأمضيت معظم حياتي فيها، و"كاريمبو" هو اسمي الفني.

كيف هي تحضيراتك لهذا العرض؟
تمرّنت 4 ساعات يومياً تحضيراً لهذا العرض. قمت بتمارين التمدّد Stretching، تمارين القوة، وجلت البلاد لتقديم عروض مختلفة وشاهدت العديد من العروض العالمية، وها أنا في جهوزية تامة كالعادة.

هل تتوقّع التأهل؟
أتمنى أن يعجب الجمهور بعرضي ويمنحني ثقته ويصوّت لي، فالحرفية ليست وحدها هي التي تحدّد المصير، بل أصوات الجمهور..

ما الذي يميّزك عن سواكِ من المشاركين؟
حركتي وليونة جسدي، ببساطة لا يمكن لأحد أن يقوم بما أفعله. تعبت كثيراً لإيجاد حركات جديدة خاصة بي وغير مألوفة لتقديمها في هذه المرحلة وهي نقطة قوتي باعتقادي.

هل لديك فعلاً حركات خاصة بك؟
ابتكرت حركات عديدة لم تقدّم من قبل في أي عرض.

متى اكتشفت موهبتك؟
اكتشفت موهبتي في رقص الـ Break Dance حين رافقت صديقي اللبناني الذي يعيش في بلجيكا حيث أعيش، إلى Central Station والتقيت هناك العديد من الراقصين وبدأت، مضى على هذه القصة 10 سنوات وأبلغ من العمر اليوم 27 عاماً. اكتشفت بعدها أني أملك ليونة في جسدي ووجدت حركاتي وانطلقت في تقديم الـ Break Dance بمفهومٍ جديد يمزج بين الجمباز والرقص المعاصر.

هل تعتقد بأنه بإمكان أي انسان القيام بهذه الحركات؟
من السهل أن يقسم الشخص رجليه، أما بالنسبة إلى وضع الرجلين على الرقبة، فهو أمر صعب لأنه يحتاج إلى مرونة عالية في الركبتين.

هل استعنت يوماً بمدرب؟
ولدت بهذه الليونة والمرونة واكتشفت براعتي في تحريك جسدي بخفة وإنحنائي بسهولة، ولم أكتسب هذه الأمور في التدرّب، إلاّ أني اجتهدت في تطوير موهبتي بنفسي.

هل تعلّم؟
أعلّم رقص الـ Break Dance في بلجيكا.

هل يشاركك أحد العروض التي تقدّمها؟
أسّست منذ سنة فريقاً رياضياً يمارس التدرّب الرياضي في الشّارع ما يعرف بالـ Street Workout، ويتألف هذا الفريق من خمسة أصدقاء لي ويقوم هذا النّوع من الرياضة على ممارسة رياضة كمال الأجسام في الشّارع أي شدّ عضلات الجسد والتدرّب في الشّارع أو في الطّبيعة أو في الأماكن العامّة.

أنقذتك ليونتك من الموت، إلى أي مدى تهتم بها وما هي طقوسك اليومية للمحافظة على هذه الليونة؟
أمارس الرياضة بانتظام وأتبع نظاماً غذائياً صحياً وأنتبه كثيراً إلى سلامة جسدي خصوصاً لدى تأديتي بعض الحركات الخطيرة.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله