بالفيديو - الآلاف يعبرون عن حزنهم بعد رحيل الاسطورة كوبي براينت وابنته بتحطم طائرة

27 يناير 2020


لا يزال خبر وفاة نجم كرة السلة الأميركية السابق كوبي براينت وأربعة أشخاص أخرين في تحطم طائرة هليكوبتر في مدينة كالاباساس في ولاية كاليفورنيا، الاحد، يشكل صدمة كبيرة لمحبيه ووسائل الاعلام العالمية.


وعبر رواد السوشيال ميديا عن حزنهم وصدمتهم من الخبر من خلال نشر صور براينت مع ابنته التي كانت كوالدها متفوقة في لعبة كرة السلة، وتجمع الآلاف خارج مركز ستابلز وقاموا بوضع الزهور والشموع وطابات السلة تعبيراً عن حزنهم الشديد على الفقيد.


وانتشر هذا الخبر الحزين بسرعة كبيرة بعد وقت قليل من نشره على موقع "TMZ" الذي اوضح ان براينت كان يسافر مع ثلاثة اشخاص على الاقل في مروحيته الخاصة عندما تحطمت اثر اندلاع حريق".


وفي تقرير لـ CNN اكد ان براينت كان مع ابنته جيانا البالغة من العمر 13 عاماً وتوفيت مع كل من كان معهم في الهليكوبتر وهم 9 أشخاص مع الطيار.

وأكد مسؤولون في شرطة لوس انجلوس أنه ليس هناك ناجون من تحطم المروحية في غرب المدينة.

وشكل الخبر صدمة كبيرة لعشاق كرة السلة في العالم، وسارع الرئيس الأميركي دونالد ترامب للتعليق على الامر من خلال تغريدة على "تويتر" قال فيها: "تشير التقارير إلى مقتل كوبي براينت لاعب كرة السلة الكبير، وثلاثة آخرين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في كاليفورنيا. هذا خبر مريع".

كذلك أصدر عمدة لوس أنجلوس إيريك غارسيتي، بيانا قال فيه: "كان كوبي براينت شخصا رائعاً ألهم الناس وأذهلهم وفتنهم في كل مكان بمهاراته التي لا تضاهى.. وسيظل إلى الأبد في قلب لوس أنجلوس".

ويعد براينت أسطورة في عالم كرة السلة وهو في قائمة الأكثر تسجيلا في الدوري الاميركي للمحترفين، حيث سجل 33643 نقطة على مدى 20 عاما مع فريقه الليكرز.