أب وأم يعرضان نجلهما للبيع بـ150 ألف جنيه والسبب غريب

20 فبراير 2020


إعلان على مواقع التواصل حمل جريمة من نوع جديد، أبطالها أب دهسته أحواله المادية المتردية، وأم مازالت طالبة في الجامعة لا تعرف معنى تحمل مسؤولية ان تصبح أمًّا، وطفل رضيع لا ذنب له في الحياة سوى أنه ابنهما.

وصلت معلومات إلى إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، تؤكد قيام الأمير. ط، يعمل بمجال الطباعة والإعلام، وزوجته بسملة.ع، طالبة بعرضهما نجلهما همام "طفل رضيع" للبيع نظير مبلغ مالي قدره 150 ألف جنيه.

تحركت قوة من مباحث القسم ليتم ضبط الوالدين وإحالتهما إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهما، والتي أحالتهما إلى محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس والتي حددت لهما جلسة اليوم (الخميس) لمحاكمتهما عما بدر منهما تجاه نجلهما.

وتضمن أمر الإحالة الصادر من نيابة غرب القاهرة الكلية برئاسة المستشار هادي عزب المحامي العام في القضية رقم 6143 لسنة 2019 جنايات الوايلي قيام المتهمين بعرض ابنهما للبيع نظير مبلغ مالي قدره 150 ألف جنيه.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الأول حازم أحمد، رائد شرطة بإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بأنه وردت إليه معلومات أكدتها تحرياته السرية بقيام المتهمة الثانية بعرض طفلها حديث الولادة للبيع على مواقع التواصل، وذلك بمساعدة المتهم الأول، فاستصدر إذن النيابة العامة وانتقل إلى محل تواجد المتهمين وتقابل مع المتهم الأول– دون إخباره بطبيعة عمله– وعرض عليه الأخير رغبته في بيع طفل حديث الولادة مقابل مبلغ مالي قدره 150 ألف جنيه، وأثناء ذلك حضرت المتهمة الثانية ورفقتها الطفل وحال طلبهما استلام المبلغ المالي منه لتسليم الطفل، تمكن بمساعدة الشاهد الثاني من ضبطهما والتحفظ علي نجلهما حديث الولادة وبمواجهتهما أقرا له بقيامهما بعرض الطفل للبيع نظرا مرورهما بضائقة مادية.

كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الثاني شريف محمد، نقيب شرطة بإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أنه تمكن بالاشتراك مع الشاهد الأول من ضبط المتهمين أثناء قيامهما بعرض طفلهما للبيع.