أصيل أبو بكر يجدد عقده مع روتانا

عقود, سالم الهندي, المملكة العربية السعودية, شركة روتانا

14 يوليو 2009

عقد الفنان أصيل أبو بكر مؤتمراً صحافياً هو الأول له في السعودية، في برج المملكة في الرياض برعاية شركة روتانا، وذلك للإعلان عن توقيع عقد بينه وبين الشركة لثلاث سنوات مقبلة، إضافة إلى عقد رعاية حفلاته الخاصة. وحضر المؤتمر مدير الشركة السيد سالم الهندي، ومدير الشؤون الفنية في السعودية يحي عمر، ومدير العلاقات العامة والإعلام ابراهيم بادي، وكوكبة من الإعلاميين.

وتحدث أصيل أبو بكر خلال المؤتمر عن غيابه في المدة الماضية وقال إنه بسبب تقصيره في الظهور الإعلامي، مشيراً إلى أنه لم يصوّر من ألبومه السابق سوى أغنية واحدة منذ ستة أشهر ولم تعرض إلاّ أخيراً، نافياً أن يكون سبب تأخير العرض خلافات مع شركة روتانا. وأكّد أصيل أن روتانا بيته الثاني و«نصفه الثاني»، معرباً عن سعادته الكبيرة بتجديد العقد مع روتانا وقال: «أعتبر نفسي أحد أقدم أبنائها المدللين لذلك لم أفكر في تفاصيل العقد أو بنوده، وما يعنيني هو الإستمرار مع هذه الشركة». وحول تهمة الكسل التي كثيراً ما توجّه إليه نتيجة قلة ظهوره في الحفلات والمؤتمرات الصحافية علّق أصيل بالقول: «يغيب عن الكثيرين حجم المجهود الكبير الذي نبذله في تسجيل الألبوم، ما يشغلنا عن أمور كثيرة، ولكنني أعترف بالتقصير في هذا الجانب، وأتمنى أن أتمكن من التواصل بشكل أكبر مع الإعلاميين والجماهير في الأيام المقبلة». وحول هذا الموضوع، علّق سالم الهندي مازحاً وقال: «أصيل خجول جداً، ولكننا نحاول جاهدين أن نرضي الإعلاميين من خلال محاولة إقناعه بالتواجد في مثل هذه المؤتمرات، لذلك ألزمناه توقيع العقد في مؤتمر صحافي».


تعاون
مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن
في موضوع الأغاني الطويلة (المكبلهة)، أكّد أصيل أبو بكر خلال المؤتمر أنه بات من الصعب تسويق هذه الأغنيات وتصويرها لأن الجمهور يبحث عن الأعمال السريعة، وأضاف: «هذا إلى جانب رفض الشركات تصوير الأعمال الطويلة لأنها مكلفة جداً، ومن الصعب أن تحقق العائد المرجو منها». لكنه أكّد في الوقت ذاته أنه ملتزم بتقديم مثل هذه الأعمال، لكن بشكل أقلّ بحيث يضم كل ألبوم أغنية واحدة طويلة أو اثنتين كحدّ أقصى، ومنها ما ينتظره من تعاون جديد مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن في الألبوم المقبل.

وعلّق أصيل خلال المؤتمر على التعاون الذي سيجمع بين الشيخ عائض القرني والفنان محمد عبده، وقال إنه سعيد بهذا التعاون ويشدّ على يد الشيخ القرني وفنان العرب متمنياً لهما التوفيق. وأبدى إعجابه بفكرة تقديم الأناشيد الدينية وقال إنه على استعداد لتقديم أعمال مماثلة. وحول تقديم بعض الأعمال الغنائية دون موسيقى كما هو الحال مع العمل المنتظر للشيخ القرني ومحمد عبده، علّق سالم الهندي بالقول: «نبحث عن رضى الجمهور، وفكرة تقديم أعمال جديدة أو قديمة من دون موسيقى قيد الدرس، ونحن نفكر بشكل جدّي في تلك الخطوة خصوصاً إذا ما كانت تناسب الجمهور».

من جهة أخرى، تحدث الهندي عن عقود جديدة لروتانا وقال بأن المفاوضات مع الفنان عباس ابراهيم باتت في مراحلها الأخيرة، فضلاً عن مفاوضات مماثلة مع فنان عربي آخر رفض الإفصاح عن إسمه مؤكداً أن الإعلان عن العقود الجديدة سيتم بعد الشهر الفضيل.