TAG HEUER الاحتفاء بالإصدار الفضيّ المحدود من ساعة تاغ هوير كاريرا TAG Heuer Carrera

03 أبريل 2020

تأسست تاغ هويرTAG Heuer – المعروفة حاليًا باسم هوير (Heuer) – على يد إدوارد هوير في سويسرا عام 1860. وعلى مدى 160 عامًا مضت، التزمت العلامة بابتكار ساعات متطورة واستثنائية.


هذا العام يتم الاحتفال بمجموعة ساعات تاغ هوير كاريرا (TAG Heuer Carrera)، الساعاتٌ الأيقونية المميزة التي تم طرحها للمرة الأولى قبل 60 عاماً، وحملت بين طياتها تراث العلامة التجارية العريق. بالفعل، أزاحت تاغ هوير (TAG Heuer) الستار عن الإصدار الفضيّ المحدود من ساعة تاغ هوير كاريرا (TAG Heuer Carrera 160 Years Silver Limited Edition) لمناسبة مرور 160 عامًا على تأسيس الدار، وسيُطرح منها 1860 قطعة فقط. ويعدّ الطراز الشهير ذو المينا الفضية الأحادية اللون الذي أُصدر عام 1964 والمزدان بالعدادات اللازوردية الثلاثة والمينا الفضية اللون، اختياراً رئيسياً للاحتفاء بالذكرى السنوية الستين بعد المائة للعلامة التجارية. ويُعاد تقديم هذا الطراز الذي كان يُشار إليه كثيرًا باسم “2447S”، مع بعض التحديثات التي تحمل طابع القرن الحادي والعشرين.


تتميز ساعة الكرونوغراف الجديدة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالعديد من المزايا التصميمية نفسها الموجودة في سابقتها، مثل المينا الأنيقة السرمدية وعلبة الساعة المصقولة والأزرار الانضغاطية. إلا أن الشكل مختلف قليلاً ويبلغ مقاس الساعة الآن 39 مم بدلاً من 36 مم. كما يستقر مؤشر الثواني الدائم عند موضع الساعة 6 بدلاً من موضع الساعة 9 نظرًا لاختلاف البنية التصميمية فالجو Valjoux 72 لعام 1963 وآلية الحركة الحالية هوير 02. وثمة تغييرٌ آخر يتمثل في شكل عقارب الساعات والدقائق المركزية، والتي أصبحت الآن براقة الشكل ومطلية بمادة سوبر لومينوفا SuperLuminova®‎ باللون البيج. وتمت طباعة اسم كاريرا (Carrera) ودرع هوير (Heuer) على المينا، المحمية بكريستال ياقوتي مقبب يضفي على الساعة مظهرًا عريقًا يعيد إلى الأذهان طراز هوير كاريرا (Heuer Carrera) الأصليّ.

هذا الطراز المُقدم بسوار أسود من جلد التمساح يقتصر على 1860 ساعة – في إشارة إلى السنة التي تأسست فيها هوير (Heuer) – وتم نُقش عبارتا “One of 1860” و “LIMITED EDITION” على ظهر علبة الساعة.