نصائح غذائية من منظمة الصحة العالمية للحماية من فيروس كورونا

20 أبريل 2020

منذ بدء انتشار الوباء الناتج عن عدوى فيروس كورونا المستجد أو COVID-19 تحرص منظمة الصحة العالمية على إصدار التعليمات التي يجب اتباعها من أجل الوقاية من خطره.

وشددت في الكثيرمن تقاريرها على أهمية غسل اليدين مرات عدة خلال النهار بالماء والصابون وعلى استخدام السوائل المعقمة في حال بدا هذا غير ممكن.

كما أشارت إلى أهمية التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي لأن هذين الإجراءين يضمنان الحد من انتقال العدوى.

وفي أحدث تقاريرها أصدرت المنظمة، عبر حسابها على "فيسبوك"، لائحة تتضمن المغذيات التي تساعد على الوقاية من هذا الخطر. وأشارت فيه إلى أنه يجب اعتماد نظام غذائي متوازن.

وذكرت أنه من الضروري تزويد الجسم بكل المغذيات التي يحتاج إليها من الفيتامينات والمعادن إلى الألياف الغذائية والبروتين ومضادات الأكسدة.

وأشارت إلى أن هذا يساعد على تعزيز الصحة وتحفيز عمل الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض المختلفة والعدوات.

واضافت في منشور آخر: "تناول الطعام في المنزل لتقليل معدل اختلاطك بالآخرين والحد من احتمال تعرضك للإصابة بمرض كوفيد-19. مع تردد الكثير من الناس على الأماكن المكتظة مثل المطاعم والمقاهي، لا يمكنك معرفة ما إذا كان الناس يغسلون أيديهم، وهل تُنَظف الأسطح وتُطهَر بانتظام كافٍ في هذه الأماكن".

وقدمت نصائح غذائية أخرى منها: "قلل ما تستهلكه من الملح دون 5 غرامات (ملعقة صغيرة واحدة) في اليوم، واستخدم الملح المعالج باليود. قلل ما تتناوله من المشروبات الغازية أو الصودا والمشروبات الأخرى الغنية بالسكر".