تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

ما بين البطولة المطلقة وضيوف الشرف... نجوم الغناء يتنافسون على شاشة رمضان

هيفاء وهبي عبدالباسط حمودة

ابتعد عدد كبير من نجوم الغناء عن المشاركة في دراما رمضان لهذا العام، وذلك بسبب قلّة الإنتاج الدرامي، وصعوبة التصوير في ظل انتشار وباء كورونا في العالم، ومنهم حمادة هلال، الذي اعتاد طوال السنوات الأربع الماضية على الظهور في الدراما الرمضانية، والأمر نفسه بالنسبة إلى الفنانة مي سليم، التي لم يُعرف بعد ما إذا كان مسلسلها "خيط حرير" سيحظى بالعرض الرمضاني أم لا، في حين تعود النجمة هيفاء وهبي الى الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل "أسود فاتح"، ويؤدّي الفنان هيثم شاكر للمرة الأولى دور البطولة المطلقة في مسلسل "حب عمري"، ويشارك فنانون آخرون كضيوف شرف.


النجمة هيفاء وهبي تتصدّر المطربين الذين قرروا المشاركة في الموسم الرمضاني لهذا العام، وتعود من خلال مسلسل "أسود فاتح" الى الدراما الرمضانية بعد أن غابت عنها العام الماضي.

مسلسل "أسود فاتح" من تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته كلٌ من شريف سلامة وروجينا وأحمد فهمي ومعتصم النهار وصبري فواز وعمر السعيد وفراس سعيد ورانيا منصور وحسام الجندي وحنان سليمان ونانسي صلاح وناصر سيف ونبيل نور الدين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لا يخلو من التشويق... وتجسّد هيفاء ضمن أحداث هذا المسلسل دور "رانيا خطاب"، وهي امرأة تنتمي إلى إحدى العائلات الثرية التي تملك شركات ومصانع تُعنى بتصدير المواد الغذائية، وتكون في الوقت نفسه شقيقة شريف سلامة وزوجة معتصم النهار.

يُذكر أن آخر أعمال هيفاء وهبي في الدراما كان مسلسل "لعنة كارما" مع المخرج خيري بشارة، والذي عُرض في موسم رمضان قبل الماضي، كما كانت قد شاركت ضيفةَ شرفٍ وظهرت في حلقتين من مسلسل "الواد سيد الشحات" مع أحمد فهمي وهنا الزاهد.

للمرة الأولى

يخوض الفنان المصري هيثم شاكر تجربة البطولة المطلقة للمرة الأولى في مسيرته الدرامية، من خلال مسلسل "حب عمري"، حيث شارك من قبل في مسلسل "أرض جو" مع الفنانة غادة عبدالرازق في دراما رمضان لعام 2018.

مسلسل "حب عمري" من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج عبدالعزيز حشاد، وبطولة هيثم شاكر وسهر الصايغ ومنة فضالي ومي القاضي وأحمد كرارة وحنان سليمان وأماني كمال وديانا هاشم وسامح الصريطي وتامر فرج...، وتدور أحداثه في إطار رومانسي، حول قصة حبّ كبيرة تجمع البطلين هيثم شاكر وسهر الصايغ وتمر بالعديد من الصعوبات.


شخصيتان

للسنة الرابعة على التوالي، يظهر الفنان دياب في دراما رمضان، لكن هذا العام من خلال مسلسلين هما "فرصة ثانية" و"الفتوة"، بعد النجاح الكبير الذي كان قد حققه في المواسم الرمضانية السابقة، سواء في مسلسل "كلبش1" أو "أيوب". مسلسل "فرصة تانية" من إنتاج شركة "سينرجي"، وإخراج مرقس عادل، وبطولة ياسمين صبري، دياب، أيتن عامر، هبة مجدي، أحمد مجدي، إدوارد، محمود البزاوي، هبة عبدالغني، سارة الشامي، أحمد الشامي، نهال عنبر، عمر الشناوي، محمد جمعة وتميم عبده...، وتدور أحداث هذا المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي، ويقدّم دياب فيه شخصية تاجر سيارات متزوّج من هبة مجدي، وهي شخصية جديدة ومختلفة عما قدّمه من قبل. أما مسلسل "الفتوة" فتدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي في حي الجمالية ما قبل 100 عام، وهو من بطولة ياسر جلال ومي عمر.

ضيوف شرف

أما الفنان أحمد الشامي، عضو فريق "واما"، فيشارك للمرة الرابعة في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل "فرصة ثانية"، ويظهر المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة كضيف شرف بشخصيته الحقيقية في مسلسل "سكر زيادة"، الذي يتم تصويره في لبنان، وتلعب بطولته النجمتان الكبيرتان نادية الجندي ونبيلة عبيد.

كما يظهر مطرب المهرجانات حسن شاكوش كضيف شرف في عدد من مشاهد مسلسل "وصل أمانة" مع النجمين علي ربيع ومصطفى خاطر، حيث تُعدّ هذه تجربته الأولى في التمثيل، بعد نجاحه الكبير من خلال أغانٍ عدة، منها "بنت الجيران" و"عود البطل".


المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074