إطلاق منصة #StayCurious التفاعلية المبتكرة لمحبي الاستكشاف حول العالم

25 أبريل 2020


أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن إطلاق مبادرة #StayCurious، وهي منصة إلكترونية مبتكرة للاستكشاف الافتراضي، توفر للجمهور في جميع أنحاء العالم محتوى تعليمي وترفيهي،وتمنح المنصةتجربة تفاعلية شاملة باستخدام تقنية الـ 360 درجة، والتي تتيح القيام بجولة افتراضية تنقلهم من منازلهم إلى عالم من المعرفة والترفيه والمناظر الخلابة.

وفي ظل الظروف الاستثنائية العالمية الحالية، بما فيها القيود على السفر وإجراءات الحجر المنزلي والتي فرضت واقعاً جديداً على قطاع السياحة في العالم، تأتي مبادرة #StayCurious لتقدم لمحبي المعرفة والاستكشاف فرصة استثنائية لإطلاق العنان لشغفهم، من خلال خمسة محاور رئيسية:

• المغامرة: منصة تجمع لعدد من الجولات الافتراضية والتجارب السياحية التي ستنقل الزوار إلى أبرز المعالم والوجهات في إمارة أبوظبي، كما أنها تقدم نبذة تاريخية ومعلومات قيّمة تروي قصة كل منها.

• الانفتاح: محتوى يُعنى بتقديم أفضل عروض الطهيمن خلال سلسلة من ورش الطهي وطرق تحضير أشهى الوجبات، من تقديم عدد من كبار الطهاة في الإمارة.

• المعرفة: دعوة للمستخدمين لتوسيع آفاق معرفتهم من خلال عدد من الدورات الافتراضية المجانية والمحتوى التعليمي المجاني المقدم من نخبة من أفضل المؤسسات، والتي تشمل: مهارات من Google،كورسيرا، تاريخ الإمارات، ومكتبة.

• الإبداع: منصة للتجارب الافتراضية الخاصة بمبادرة "ثقافة للجميع" التي قامت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بإطلاقها مؤخراً لتتيح للجمهورفرصة استكشافأبرز المعالم الثقافية في أبوظبي.

• الترفيه: سلسلة من الأحداث والفعاليات الافتراضية التي تعتزم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إطلاقها في الأسابيع القليلة المقبلة، بالتعاون مع شركائها المحليين، لتقديم مادة ترفيهية للجمهور وهم في منازلهم.

وقال سعادة سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالإنابة: "نهدف من خلال مبادرة #StayCuriousإلى تقديم منصة تجمع الناس من مختلف أنحاء العالم،وتوفر لهم تجربة استثنائية تثري يومياتهم بمزيج من المعرفة والتسلية والترفيه، وتكون بمثابة فرصة للتأمل والتفكر،وتحاكي فضولهم وتُؤكد على شغفنا للاستكشاف والتعرف أكثر على بعضنا البعض رغم التحديات الحالية".

وأضاف: "لطالما اشتهرت أبوظبي بكرم الضيافة،فعلى الرغم من التباعد الاجتماعي، نتطلع للترحيب بالزوار الافتراضيين في قلب مدينتنا، لتكون هذهالتجربة المبتكرة حافزًا يحثهم على زيارتها في المستقبل القريب".

يمكنكم زيارة منصة #StayCuriousمن خلال الرابط التالي: www.staycurious.ae.


لمحة عن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

تتولى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مهمة حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة عالمياً باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار. كما تتولى الدائرة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج له دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين. وترتكز سياسات عمل الدائرة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي. وتدعم الدائرة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتلعب الدائرة دوراً رئيسياً في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.