فيديو جديد للشرطي الأميركي خلال قتله رجلاً خنقاً في الشارع وشاهدة عيان تنهار وتكشف ما حدث

29 مايو 2020

انتشر على مواقع التواصل الاجتماع مؤخراً فيديو أحدث ضجة كبيرة وأظهر مقتل رجل أميركي يدعى جورج فلويد على يد أحد أفراد الشرطة في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وكان فلويد يعمل حارس أمن في أحد المطاعم قبل أن يتم توقيفه أثناء البحث عن مشتبه به بالضلوع في عملية تزوير. وأظهر الفيديو رجل الشرطة ديريك شوفين وهو يلقي به أرضاً ويضغط بواسطة ركبته على عنقه قبل أن يتوفى بسبب انقطاع أنفاسه.

وأحدث هذا موجة واسعة من الغضب وظهرت بعد هذا المرأة التي قامت بتسجيل الفيديو وهي تبكي بشدة وتقول إنها رأت جورج يموت. وقالت فيما يحاول بعض الأشخاص تهدئتها إنها نشرت الفيديو في ليلة سابقة وحاز اهتمام عدد كبير جداً من الناس.

وأضافت: "الجميع يسألني عن شعوري. لا أعرف ما هو شعوري الآن. هذا الأمر محزن جداً". وتابعت: "كان الرجل هنا أمس عند الساعة الثامنة مساء. كنت ذاهبة مع قريبتي إلى المتجر عندما رأيته على الأرض. تساءلت عما يحدث وأخرجت الكاميرا. هذا الرجل لم يستطع التنفس أبداً".

وأحدث هذا صدمة في أوساط متابعي الحسابات التي أعادت نشر المقطع على تطبيق "إنستغرام" وأعرب الكثيرون عن غضبهم بسبب طريقة قتل الرجل التي اعتبروا أنها تنطوي على الكثير من الوحشية.