4 خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه والذقن

جولي صليبا 24 يونيو 2020

تعاني كثير من السيدات من مشكلة الشعر الزائد في أنحاء متفرقة من الجسم مثل الساقين والذراعين والوجه. وتسبب هذه المشكلة إحساساً بالإحراج وفقدان الثقة في النفس، خصوصأ إذا كان الشعر الزائد في الوجه. والسبب الرئيسي لنمو الشعر الزائد هو الاضطراب الهرموني لأن مستوى هرمون الإستروجين هو الذي يحدد معدل نمو الشعر.

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تتيح لك إزالة شعر الوجه نهائياً:

قناع البيض

هذا القناع له تأثير مماثل للشمع في إزالة الشعر ولكنه أقل ألماً. واللافت أنه يمنع ظهور الشعر مرة أخرى عند المداومة على استخدامه.

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر ونصف ملعقة من دقيق الذرة حتى للحصول على معجون ناعم. وزعي هذا المعجون على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً ثم انزعيه. سوف تلاحظين خروج الشعيرات بكل سهولة من دون ألم.

قناع العسل والليمون

اخلطي 4 ملاعق من العسل مع ملعقتين من عصير الليمون ثم وزعي الخليط على وجهك في نفس اتجاه نمو الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. حاولي بسط هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة والتخلص من الشعر الزائد إلى الأبد.

قناع الكركم والبابايا

تهرس ثمرة واحدة من البابايا مع نصف ملعقة من الكركم. دلكي الوجه بهذا الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء. استعملي هذا الخليط مرة في الأسبوع وستلاحظين اختفاء الشعر الزائد بعد فترة قصيرة.

قناع الكركم واللبن

اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من الكركم مع قليل من اللبن للحصول على خليط متجانس. دلكي الوجه بهذا الخليط باعتماد حركات دائرية، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطف وجهك بالماء البارد.