راغب علامة

راغب علامة, سفيرة الأمم المتحدة, مشكلة / مشاكل بيئية, ريما كركي, الألعاب الفرنكوفونية

12 أكتوبر 2009

تم اختيار النجم راغب علامة من جانب هيئة الأمم المتحدة لتمثيل حملتها في دول الشرق الأوسط لمكافحة الأخطار البيئية كافة، من تلّوث الهواء والماء والتصحّر وانقراض وغيرها. وأقيم للمناسبة احتفال ضخم في بيروت في المدينة الفرنكوفونية ضمن الدورة السادسة للألعاب الفرنكوفونية، قدّمته الإعلامية ريما كركي التي شرحت أسباب اختيار هيئة الأمم المتحدة لراغب علامة من أجل تمثيلها. 

كما تحدثت في الحفل ماري ضاهر ممثّلة حملة الأمم المتّحدة مرّحبة بانضمام علامة إلى الحملة. وفي الحفل ذاته، وجّه علامة تحية إلى الإعلام اللبناني شاكراً دعمه خلال مشواره الفني، وأعرب عن سعادة كبيرة لاختياره تمثيل لبنان والعالم العربي في الحملة المذكورة، مؤكداً أن مشاركته ليست طمعاً بألقاب ولا مناصب، بل إيمان بدور الفنان في قضايا مماثلة، خصوصاً أن لبنان لطالما تميّز بمناخه الذي يعتبر الأجمل في الشرق الأوسط.

 تخلّل الحفل شرح علمي لتغيّر المناخ في ندوة مصغّرة على المسرح لكل من الدكتور نديم فرج الله من الجامعة الأميركية في بيروت، الدكتورة ميرنا هبر من الجامعة الاميركية للتكنولوجيا، والصحافي حبيب معلوف من جريدة السفير وراغب علامة وماري ضاهر. وفي الختام، قُدّم لعلامة درع الأمم المتحدة عربون شكر وتقدير لمشاركته ودعمه مختلف النشاطات التي سترافق الحملة.