بعد تفاعل النجوم معه... باسم مغنية يهاجم هاشتاغ "العدالة الطفل السوري"

03 يوليو 2020

لفت الفنان اللبناني باسم مغنية الأنظار بتعليقه على قضية اعتداء 7 شبان على طفل سوري في إحدى قرى منطقة البقاع الغربي في لبنان.

وفي هذا السياق نشر الممثل على حسابه على "تويتر" تغريدة تطرق من خلالها إلى الوسم (الهاشتاغ) الذي تم إطلاقه مؤخراً تحت عنوان " العدالة للطفل السوري". وكتب: "العدالة للطفل السوري هاشتاغ عنصري. ولماذا كلمة سوري. الجريمة جريمة. ندينها ونطالب بالقصاص لهؤلاء المجرمين الذين اغتصبوا هذا الطفل (كانو لبنانيين أم سوريين ). نعم الحكم صارم وشديد العقوبة. الهاشتاغ الصحيح #العدالة_للطفل_المغتصب".

وتفاعل معه الكثيرون من المتابعين ورأى فريق من هؤلاء أنه على حق وأن ذكر الجنسية فعل خاطئ. وفي المقابل أشار بعض المتابعين إلى أنه يجب أيضاً عدم ذكر الجنسية في حال كان الجاني في جريمة ما سورياً.

ويشار إلى أن هذا الوسم (الهاشتاغ) أثار اهتمام عدد كبير من نجوم سوريا ولبنان الذين طالبوا بإحقاق الحق وتحقيق العادلة في هذه القضية. وجاء هذا بعد كشف تعرض الطفل لعملية اعتداء وتحرش متكررة.

وفي هذا السياق أعلن الإعلامي جو معلوف، سفير جمعية "اتحاد الأحداث"، عبر حسابه في موقع التغريدات، أن مدعي عام البقاع القاضي، منيف بركات، تحرك فوراً مكلفاً القاضية ناديا عقل بفتح تحقيق. وأشارت المعلومات إلى أنه تم ألقاء القبض على عدد من الفاعلين الذين تم تناقل صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.