بالفيديو - بعد نشرها صور المتحرشين.. رانيا يوسف تتعرض للتهديد

القاهرة - "لها" 11 يوليو 2020

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال حلقة أمس (الجمعة) من برنامج "الحكاية" الذي يقدمه على قناة "mbc مصر"، أكدت الفنانة المصرية رانيا يوسف أن التحرش فعل غير مبرر أخلاقيًا، وأن الملابس لا تبرره، ودللت على كلامها بوقائع التحرش بالأطفال وبالرجال وأنها ستظل تنشر صور المتحرشين حتى يتم إيقافهم وردعهم بقانون صارم.


وقالت إنها يوميًا ستنتقي مجموعة من الصور لمتحرشي الـ"سوشيال ميديا" الذين يضايقونها ويتحرشون بها، ودعت كل فتاة تتعرض لمثل هذا الفعل أن تفعل مثلها.

وأوضحت أنها تتلقى شكاوى وقصصاً من مختلف الأطياف، محجبات ومنتقبات وأطفالاً ورجالاً، يحكون أزماتهم مع التحرش، لافتة إلى أنها تجمع بيانات المتحرشين حاليًا قبل تقديم بلاغات رسمية للنيابة.

وأكدت أنها تتلقى يومياً رسائل تهديد بعد نشرها للصور، لأنهم شعروا بالفضيحة، مشيرة إلى أن هذا هو هدفها أن يخافوا ويمنعوا أنفسهم من هذه الأفعال المشينة.

وتابعت رانيا يوسف أنها اعتذرت بسبب ارتدائها فستانًا مثيرًا ولكن ماذا عن الرجال والأطفال الذين يتم التحرش بهم، وتذكرت حادثة فتاة ميدان العتبة التي تم اغتصابها قائلة: "المجتمع اتقلب وقتها وبعدين؟ لبسوا البنت مشكلة".