CABARAPARIS: حقيبة جديدة من كريستيان لوبوتان

جولي صليبا 13 يوليو 2020

لطالما أحب كريستيان لوبوتان مدينة باريس، ولذلك اختار التعبير عن حبه وتقديره لموطنه ومصدر إلهامه من خلال تصميم حقيبة جديدة لعام 2020 مطلقًا عليها اسم: كابرا باريس CABARAPARIS . وقد اختار لوبوتين قصر باريس الشهير Palais de la Porte Dorée لإقامة معرض يستعرض العالم الإبداعي لأعمال المصمم التي تدور حول مدينة الأضواء، وكأن ذلك إعلاناً غير رسمي من الدار بأن 2020 هو عام باريس.

المجموعة الخامسة من حقائب كريستيان لوبوتان، والتي أطلق عليها اسم كباراباريس، هي أول تعاون له مع فنان؛ فمجموعاته السابقة كانت نتاج تعاون مع حرفيين يدويين من دول مختلفة حول العالم، مثل المكسيك والبرتغال ومانيلا وإفريقيا. وفي مجموعة كاباراباريس، اختار لوبوتان التعاون مع صديقته المقربة والرسامة الموهوبة "هيلين تران" لتصور روح المدينة التي يعشقها .

تتوفر حقيبة "كابراباريس" CABARAPARIS بطرازين لا مثيل لهما مرصعان بأحجار من الكريستال لتصور وجهي مدينة باريس: نهار باريس وليلها. تظهر الحقائب مجموعة من الرسومات التي تحمل توقيع هيلين المميز. تضم المجموعة خمسة من الحقائب المختلفة المصنعة من نسيج النيوبرين حيث تحمل كل منها لوحة تصوّر بعض معالم المدينة ولحظاتها الشيقة المثيرة.

ترسم حقيبة النهار من كاباراباريس محطات التوقف الجامحة في رحلة عبر مدينة باريس. بنظر لوبوتان، يجب أن تتوقف أولا عند الصورة الفوتوغرافية الشهيرة " Le Baiser de l’Hôtel de Ville "، إحدى أيقونات القرن العشرين والتي لا يأتي ذكرها إلا وترادف مع ذكر باريس كمدينة للحب. وتناغمًا مع أسلوب لوبوتان، ينتقل المشهد فجأة إلى حذاء برباط كورسيه وكعب ستيليتو العالي الرفيع يتربع بنعله الأحمر بفخامة ليترأس متاجر المجوهرات العديدة التي تملأ ساحة فاندوم Place Vendôme .