حادثة غريبة – مشاهدة تنبّه عبر الشاشة إلى إصابة مراسلة بالسرطان

27 يوليو 2020

شهدت إحدى الشاشات الأميركية حادثة فريدة من نوعها حيث تمكنت إحدى المشاهدات من تنبيه مراسلة إلى ضرورة إجراء فحوصات مهمة. وجاء هذا بعد ظهور الأخيرة على الشاشة حيث لفتت المشاهدة عبر رسالة إلكترونية إلى وجود ورم في رقبتها.

وهذا ما دفع فيكتوريا برايس مراسلة تلفزيون "دبيلو إف إل أيه" التابع لشبكة NBC إلى الخضوع لفحوصات طبية فورية. وأظهرت الإجراءات التي اعتمدت لتبيان حقيقة الورم أنها تعاني من سرطان الغدة الدرقية.

وعلى إثر هذا ورغم حالتها الصحية الخطرة توجهت المراسلة بالشكر إلى المتابعة وأعربت من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن امتنانها الشديد لذلك معتبرة أنها أنقذت حياتها.

وكتبت: "كصحافية، كانت الأزمة شديدة منذ بداية الجائحة"، مضيفة: "أقوم بالتكيف مع سير العمل عن بعد في ظل حالتي. كنت أقوم بتغطية أهم قصة صحية في ذلك القرن لكن صحتي كانت آخر ما فكرت به".

ونقلت رسالة المتابعة وجاء فيها: "مرحباً. رأيت للتو تقريرك الإخباري. ما أثار قلقي هو التورم على رقبتك يرجى فحص الغدة الدرقية الخاصة بك. يذكرني برقبتي، علمت بعد ذلك أنني مصابة بالسرطان. اعتن بنفسك".

وتابعت برايس: "يقول الطبيب إنه ينتشر لكن ليس كثيراً وآمل أن يكون هذا الإجراء الأول والأخير لي. لو لم أتلق هذا البريد الإلكتروني لما اتصلت بطبيبي ولواصل السرطان الانتشار. فكرة مخيفة للغاية".

وختمت: "سأكون شاكرة وممتنة إلى الأبد للمرأة التي أرسلت لي بريداً إلكترونيااً لتنبهني إلى حالتي". ويشار إلى أن برايس التي تبلغ الـ28 عاماً تقوم بتغطية التفاصيل والتطورات التي تتعلق بانتشار فيروسي كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأميركية.