بالصور - بيلا حديد بالحجاب وتعليق لافت من والدها على أصولها العربية

18 أغسطس 2020

تداول عدد من الحسابات الناشطة على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" صوراً لعارضة الأزياء بيلا حديد أثارت اهتمام الكثير من متابعيها، لأنها ظهرت فيها بالحجاب، وهو ما أحدث ضجة كبيرة حيث تفاوتت الآراء بين من رأوا أن غطاء الرأس يناسبها ومن أشاروا إلى العكس.

وتبين أن والد بيلا، محمد حديد هو من نشر الصورة أولاً على حسابه الخاص في التطبيق منذ أيام. أما ما يلفت الانتباه فهو تعليقه عليها حيث كتب مشيراً إلى أصوله وأصول بناته العربية: "أميرة فلسطينية".

وتفاعل معه على أثر هذا الكثير من المتابعين الذين أثنوا على جمال الشابة وعلى جاذبية ملامحها التي تجمع بين الشرق والغرب، وحققت الصورة أكثر من 117 ألف إعجاب.

يُشار إلى أن بيلا لفتت الأنظار بدفاعها عن أصولها الفلسطينية في مواجهة التطبيق حيث نشرت عبر خاصية "ستوريز" صورة لجواز سفر والدها تُظهر أنه مولود في فلسطين.

وأكدت بيلا أن إدارة التطبيق صنّفت الصورة ضمن الوثائق التي تخالف قواعده. ولهذا طرحت السؤال: "في أي جزء بالضبط؟ أنا فخورة بوالدي وبمسقط رأسه فلسطين. هل تعدّون هذا الانتماء تنمراً أو مضايقة أو تعرياً؟". وأضافت: "ألا يُسمح لنا بأن نكون فلسطينيين على "إنستغرام"؟ بالنسبة إليّ هذا هو التنمّر. لا يمكنكم محو التاريخ من خلال دفع الناس إلى السكوت. الأمور لا تسير على هذا النحو".