بالصور – زهير مراد ينهض من تحت الركام ومبادرة إنسانية بدعم أشهر العارضات

20 أغسطس 2020

رغم الدمار الكبير الذي لحق بدار الأزياء الخاصة به على أثر الانفجار الذي هزّ مرفأ بيروت في 4 آب (أغسطس) الجاري (2020)، قرر المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد المشاركة في عودة المدينة إلى الحياة. ولهذا لم يتردد في إطلاق مبادرة لفتت الأنظار إلى البُّعد الإنساني لإبداعه.

وهذا ما أعلنه مراد من أمام ذلك المبنى الذي تحوّل إلى حطام، وكتب على حسابه في "إنستغرام": "معاً نطلق مبادرة RiseFromTheAshes. انضموا إلى مبادرة زهير مراد التي تهدف الى مساعدة أهالي بيروت بعدما خسروا الكثير بسبب هذه المأساة المروعة. 100% من ريع هذه المبادرة يهدف إلى دعم الجهود التي تبذلها جمعية فرح العطاء من أجل تلبية الحاجات الإنسانية لسكان المدينة. ولتقديم المساعدة احصلوا على كنزاتكم من represent.com/beirut".

ولم يمضِ وقت طويل على إطلاق المبادرة حتى لقيت استجابة عدد كبير من المتابعين، ومن أبرزهم مقدّمة البرامج وعارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروزيو، والممثلة الكولومبية صوفيا فيرغارا، والعارضة الأميركية ديفون ويندسور، حيث اختارت كلٌ منهن كنزة باللون الأسود كُتب عليها شعار المبادرة كما يظهر من خلال الصور التي نشرها المصمّم على حسابه في "إنستغرام".