الملكة رانيا العبدالله: تصميم على العمل والعطاء

08 سبتمبر 2020

يحتفل الأردن في الحادي والثلاثين من شهر آب/ أغسطس بذكرى ميلاد الملكة رانيا العبدالله، صاحبة المبادرات الكثيرة لتمكين المرأة والشباب وتطوير التعليم وتأمين سُبل المعرفة للأجيال الصاعدة.

عملت الملكة رانيا ومن خلال زياراتها المستمرّة الى دور رعاية الأيتام، على تأسيس نواة تعمل على رعاية الأيتام بعد خروجهم من دور الرعاية عندما يبلغون السنّ القانونية، فكان "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" ليتعامل مع هذه الفئة العمرية من الأيتام، ويوفّر لهم التعليم والسكن والبرامج المختلفة.

وتتابع الملكة رانيا عن كثب تطوّر البيئة المدرسية واحتياجاتها التي لمستها من خلال زياراتها الميدانية الى المدارس المختلفة، ومن هنا رسمت الملكة ملامح الكثير من المبادرات والبرامج التي أطلقتها ولاقت نجاحاً واسعاً.

وتنوّعت زيارات الملكة في أنحاء المملكة بين جامعات ومراكز صحية ودور أيتام وجمعيات ومراكز للعناية بذوي الاحتياجات الخاصّة ودور للمسنّين ومستشفيات ومعارض ومراكز ثقافية. وقد التقت خلال زياراتها الميدانية الكثير من الشبان والشابات وكبار السنّ من النساء والرجال، واستمعت الى احتياجات المواطنين في المجتمعات المحلّية وشاركتهم قصص نجاحهم. 

ومن زيارات الملكة وأنشطتها جاء الكثير من المبادرات التلقائية، خصوصاً تلك المتعلّقة بتميكن النساء اللواتي فُتحت لهن أبواب وجدن فيها كلّ النجاح.

من مجلة "لها"، تحيّة إلى الملكة النشيطة والقديرة في عيد ميلادها، وتمنيات لها بالصحّة للمزيد من العطاء والعمل المثمر.