المدينة الضائعة

فيلم قصير, أحمد إيراج, المدينة الضائعة, السينما الكويتية

26 يناير 2010

يطل الممثل أحمد إيراج  عبر «المدينة الضائعة» في شباط/فبراير المقبل موعد عرض فيلمه الجديد  في دور السينما الكويتية على جمهورالشاشة الكبيرة. والفيلم قصير من بطولتة في ثاني تجربة له مع مجموعة عبدال موفيز الشبابية التي يترأسها المخرج حسن عبدال الذي حاز هذه السنة جائزة الدولة التشجيعية عن الفيلم نفسه.
 وعن الفيلم قال إيراج: «بالطبع سعيد جدا بالتعاون الثاني مع مجموعة عبدال موفيز الشبابية وهم  طاقات شبابية كويتية سينمائية يثبتون في كل مرة أنهم أهلا للثقة ويستحقون منا الدعم والتشجيع والمشاركة في أفلامهم».
ويضيف: «لكن حينما شاركت معهم في أول تجربة لي وهي فيلم «فرصة أخرى» دعيت بعدها كضيف رسمي في مهرجان الخليج السينمائي في دورته الأولى في دبي، وعرض الفيلم بعد ذلك في دور السينما وشارك في العديد من المهرجانات الأخرى. وحقق لي حضوراً رائعاً على مستويات دولية، وتكرر الأمر  بعد عرض فيلم «المدينة الضائعة» في مهرجان دبي أخيراً. وأكمل: «كون «المدينة الضائعة» يعرض في دور العرض السينمائية في الكويت، فهو يسجل سابقة فنية لأنه فيلم قصير تقدمه شاشة السينما بتذكرة مخفضة وهذا دليل  على دعم وتشجيع الشباب السينمائيين من قبل شركة السينما الكويتية - سنسكيب. وبالطبع يشكرون على هذا الدعم الذي بدوره يعطي هؤلاء الشباب دفعة قوية».
الجدير بالذكر أن الفيلم من تأليف وإخراج حسن عبدال وبطولة  ايراج وعبد الرضا بن سالم وعبد العزيز الصايغ وحمد بورسلي ومجموعة أخرى من الشباب. يذكر أن إيراج انتهى أخيراً من تصوير دوره في مسلسل «نور في سماء صافية» أمام النجمة سعاد عبد الله، كذلك يستكمل تصوير دوره في مسلسل «صعب المنال» للمخرج محمد الطوالة.