دللي بشرتك الجافة

جولي صليبا 08 أكتوبر 2020

تبرز الحاجة في فصل الخريف إلى العناية أكثر بالبشرة، ولا سيما البشرة الجافة التي تفتقد عادة إلى الترطيب في طبقاتها ويتجلى ذلك على شكل خشونة في الملمس، ومظهر مشدود، وتقشر بعض البقع الجافة جداً، وتحسس واحمرار.

والمؤسف أن البشرة الجافة تعاني من الشيخوخة المبكرة وتكون التجاعيد في مرحلة عمرية باكرة نسبياً، ولذلك يجب العناية بها وتدليلها بمستحضرات خاصة، والإكثار من شرب الماء، واتباع نظام غذائي صحي.

الغذاءالصحي: إذا كانت بشرتك جافة، عليك تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات الضّرورية لصحة البشرة، إضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدّهنية، وهذه العناصر موجودة بكثرة في الجزر، واللفت، وسمك السلمون، وزيت الزّيتون، واللوز.


شرب الماء: يُوصى عموماًبشربالكثيرمنالماءبغضالنّظرعننوعالبشرة. ولكنفيحالةالبشرةالجافة، تبرز الحاجة إلى استهلاك كمية أكبر من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم وصحة البشرة.

تقشيرالبشرة: يستحسن تقشير البشرة الجافة بحذر.فالتّقشير ضروري لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، مما يساعدها على امتصاص كريمات الترطيب ومستحضرات العناية.يجب أن يكون التّقشير لطيفاً مع تجنب الفرك الشّديد.

غسل البشرة: في حالة البشرة الجافة،يستحسن عدم الإفراط في غسلها لعدم تجريدها من الزّيوت الطّبيعية المهمة لترطيبها. كما يجب الاهتمام بنوعية الصّابون المستعمل، بحيث يحتوي على مواد مرطبة في تكوينه. وبعد الانتهاء من غسل البشرة، يوصى بتجفيفها بلطف، قبل الشروع في استعمال كريمات الترطيب والأمصال المناسبة.


الوقاية من أشعة الشمس: عندما تكون البشرة جافة، يستحسن عدم تعريضها بشكلٍ مفرط لأشعة الشّمس، لأن هذه الأشعة تفاقم جفافها وتلفها. لذا يجب حماية البشرة الجافة من أشعة الشّمس، وخاصة فوق البنفسجية الضّارة، باستعمال واقٍ للشمس بمؤشر وقاية قدره 30 على الأقل.

كريمات الترطيب: لا يكتمل برنامج العناية بالبشرة الجافة من دون استعمال كريمات وأمصال الترطيب الخاصة بها. يجب المواظبة على استعمال تلك المستحضرات بشكل يومي للحصول على بشرة نضرة وممتلئة وحيوية. إنتبهي دوماً إلى مكونات التركيبة قبل شراء مستحضر الترطيب، إذ يستحسن أن تكون التركيبة ناعمة وخالية من المواد الكيميائية، وتوفر في الوقت نفسه جرعة مهمة من حمض الهيالورونيك والسيراميد والزيوت النباتية.


جربي المستحضرات التالية:

Dior Capture Totale C.E.L.L. Energy Super Potent Serum

Guerlain Orchidée Impériale The Cream

Guerlain Abeille Royale Double R Renew&RepairSerum

CHANEL Hydra Beauty Camellia Repair Mask

Sisley Sisleÿa L'Intégral Anti-Âge LA CURE

Sisley Super Stick Solaire SPF50+ Teinté

IZIL Green Tea AntiOxidant Mask

Dior Prestige Sugar Scrub

Noix de Shea Shea Butter

Sukin Revitalizing Facial Scrub Signature

Lush Ocean Salt Face and Body Scrub