مشعل الجاسر انتظروني في رمضان المقبل

مشعل الجاسر, مسلسل

18 مايو 2010

بعد ثلاثة اشهر من العمل المتواصل انتهى الفنان الشاب مشعل الجاسر من تصوير مسلسل «إخوان مريم»، وهو عمل درامي  تاريخي كتبه شريدة المعوشرجي، ويحكي عن الكويت قبل أكثر من 3 عقود.
ويقوم ببطولته الى جانب الجاسر، غانم الصالح، ابراهيم الصلال، جاسم النبهان، ابراهيم الحربي، جمال الردهان، عبير احمد، مرام، يعقوب عبدالله، عبدالله بهمن، طارق الكندري، زهرة عرفات، وعدد من الفنانين من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، وسيعرض في شهر رمضان المبارك.
وقال الجاسر: العمل جديد تماماً وهو لا يشبه أي عمل درامي آخر، فهو تاريخي موثق للتأكيد على أدق التفاصيل، اعتباراً من الأحداث، وصولاً الى الازياء والملابس والاكسسوارات وغيرها، وقد أحببت التجربة كونها أول عمل تاريخي أشارك فيه.
وأضاف الجاسر: العمل ضخم واستغرق تصويره 3 أشهر متواصلة، وتم بناء ديكورات خاصة به في منطقتي الوفرة والدوحة. وأدار فريق العمل المخرج عزمي مصطفى، وقد تحمّلنا تقلبات الظروف المناخية ، من البرودة الى الغبار والحرارة.
من جانب آخر سافر الفنان مشعل الجاسرالى البحرين لتصوير دوره في المسلسل التلفزيوني الجديد «للحياة ثمن»، وهو من تأليف الفنانة اسمهان توفيق، ويشاركه البطولة جاسم النبهان، فاطمة عبدالرحيم، وفاء مكي وآخرون.
أحداث العمل تدور في أجواء تراجيدية رومانسية، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل أيضاً.

- سألنا الفنان مشعل الجاسر: سيكون لك حضور قوي على شاشة رمضان المقبل؟
(ضحك): أتمنى ذلك، كما أتمنى أن تعجب جمهوري اختياراتي وأدواري التي سأقدمها، لكن بالصدفة البحتة سأتواجد في اكثر من عمل في رمضان وحين يطلبونني في أي مسلسل أقرأ السيناريو، وأسأل عن  دوري وبداية التصوير ونهايته، لكن لا أسأل عن موعد عرض العمل لأن هذا الامر يحدده المنتج. وأنا يهمني أن أتواجد طوال العام  كممثل على الفضائيات وليس في وقت واحد من العام فقط رغم إغراء نسبة المشاهدة العالية وإلقاء المحطات الفضائية  بثقلها وزخمها الدرامي في هذا الشهر.
وعن سبب تكراره للأدوار الرومانسية علّق الجاسر: لا أشعر بأنني كررت أدوار الرومانسية، بدليل أن المنتجين الآن يطلبونني في أدوار متنوعة  تتطلب قدرات فنية ملونة للقيام بأدوار أخرى بعيداً عن الرومانسية. ولا أمانع تجسيد أدوار الشر لو طلب المنتجون مني ذلك من أجل التغيير والتنويع في الأدوار، وإن كنت أفضل أن تكون «الكاراكترات» مدروسة خوفاً من ردود فعل الجمهور وحرصاً على اختيار أدواري بدقة  متناهية وقلق كبير.
وأضاف انه يفضل أدوار «الاكشن» لأنها غير منتشرة في الدراما الخليجية.