فجر السعيد تثير غضب مواطنيها وتُتّهم بالإساءة الى الكويت

12 يناير 2021

أثارت الإعلامية الكويتية فجر السعيد موجة من الجدل في أوساط متابعي حسابها الخاص على "تويتر" إثر تغريدات نشرتها وتطرقت فيها إلى مسألة تلقيها اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت في إحداها إلى أنها تستعد لتلقيه خارج الكويت وكتبت: "سألوني شنو اللقاح بتاخذينه بره الكويت؟ قلتلهم والله آنا سألت الجماعة في المملكة عن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان شنو خذوا قالولي "فايزر" قلت إحنا نصوم وراهم ونفطر وراهم ونعيّد معاهم ونحج معاهم ونعيّد الضحيه معاهم ونجي عند اللقاح ندور غيره. طبعاً باخذ "فايزر".

وأضافت في تغريدة أخرى: "نسيت أقولكم شي، الخميس بإذن الله بسافر دولة شقيقة مجاورة عشان آخذ اللقاح لإن بالكويت ما أقدر آخذه آنا في خوفي من وزارة الصحة الكويتية وسأظل في الدوله المجاورة 21 يوم لأخذ الجرعة الثانية والجواز مال كورونا الأبلكيشن. لذلك سأغيب عن التلفزيون الله يعينكم على فرقاي".

وأثار هذا موجة من الغضب في أوساط عدد من المتابعين الكويتين الذين عبروا عن استغرابهم عدم ثقتها ببلدها.

ومما جاء في التعليقات: "من لا خير فيه لبلده ولايثق في وطنه لا خير فيه لباقي الأوطان" و"نقدر الوضع النفسي اللي مريتي فيه استاذة فجر لكن هذا مو معناته أنك تنشرين في تويتر هالكلام المسيئ للكويت" و"الدولة الشقيقة على عينا وراسنا ونحبها وقواهم الله على جهودهم لكن الكويت ووزارة الصحة مو مقصرين وقايمين على أكمل وجه ونذكر أيام مرضك ما قصرت معاك".