السيروم أم الزيت لترطيب الشعر؟

جولي صليبا 27 يناير 2021

يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية للحفاظ على لمعانه وكثافته وروعته. ولا شك في أن صحة الشعر تتأثر مباشرة بالنظام الغذائي، والتلوث، وتقلبات الحرارة، وأشعة الشمس المؤذية، وأسلوب العيش العام. ولذا، يجب اتباع أسلوب عيش صحي للحصول على شعر جميل وممتلئ. فلا بدّ مثلاً من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والزنك وأحماض أوميغا 3 و6. ولا ننسى طبعاً أهمية تناول المكملات الغذائية المخصصة لتحفيز نمو الشعر وتعزيز صحته ولمعانه وتألقه. بالإضافة إلى ذلك، تبرز الحاجة إلى استعمال أنواع الشامبو والبلسم المناسبة لطبيعة شعرك للتعويض عن النقص الموجود فيه وإعادة مظهر الامتلاء والحيوية إليه.

ولكن تبرز الحاجة أيضاً إلى استعمال المستحضرات التي تعزز لمعان الشعر وكثافته. فأيهما أفضل؟ السيروم أم الزيت؟ المستحضران مفيدان جداً للشعر، ويعود إليك أنت تحديد المشكلة التي تريدين إصلاحها لتختاري المستحضر وفق ذلك.

السيروملا يتغلغل داخل جذور الشعر، ويناسب كل أنواع الشعر. يحول دون تشابك الخصلات ويحميها من الرطوبة ويزيد لمعان الشعر. يمكن بسطه على الشعر الرطب بعد الاستحمام.

زيت الشعريتغلغل بعمق في جذور خصلات الشعر، ويمنع تقصّف الشعر وتكسّره .يعالج الشعر التالف وغير الصحي ويقوي الجذور ويغذيها من الأعماق. يمكن بسطه على الشعر الرطب والجاف على حد سواء.

جربي:

CHANEL CHANCE Eau Tendre HairMist

Sisley Precious Hair Care Oil Glossiness and Nutrition

Guerlain Terracotta Nourishing Dry Oil

Sisley RevitalisingFortifying Serum for Scalp

WildLabATOArmor Premium MultiVitamin Supplement

Phyto - PhytopolleineBotanical Scalp Treatment

Sukin Hydrating Treatment Oil For Hair

Bayt Al SabounAlloubnani Diamond Hair Serum

Bayt Al SabounAlloubnani Hair Care Argan Oil

The Hair Addict The Indian Recipe

SukinHaicare Hydrating Shampoo & Conditioner