بعد بيانها المثير للجدل... نزار الفارس يقاضي رانيا يوسف

القاهرة – "لها" 04 فبراير 2021

بعد نشرها البيان الصحافي الذي هاجمت فيه المذيع العراقي نزار الفارس بسبب حوارها معه في برنامجه "مع الفارس" الذي يُقدمه عبر قناة الرشيد العراقية، وذلك في أول أيام العام الحالي، استنكر المُذيع العراقي، البيان الصادر من الفنانة المصرية، وادعاءاتها بأنها وقعت ضحية لحوارها معه، قائلًا: «كانت على علم بكلٍ شيء قبل تسجيل الحلقة».

وقال نزار الفارس، إنّه سيُقاضي رانيا يوسف، ويتقدم ببلاغٍ ضدها، خلال الساعات المُقبلة، بتهمة التشهير، كونها كانت على دراية وعلم بتفاصيل الحلقة قبل تسجيلها، كما أنه وجهت له الشكر والتحية فور عرضها على شاشات التليفزيون.

وتقدمت الفنانة رانيا يوسف بشكوى لسفير العراق بالقاهرة أحمد نايف رشيد، الذي التقته مساء أمس الأربعاء، اتهمت فيه الإعلامي العراقي نزار الفارس بتعمد تشويه صورتها.

وأوضحت رانيا في بيانها أنها قبلت الظهور في القناة بعد إلحاح من مذيع عراقي، مشيرة في بيانها: «مع كامل حبي وتقديري لشعب العراق العزيز والجمهور العراقي، فقد أرسل هذا المذيع رسائل كثيرة وملحة قائلاً إن لقائي مع قناته ليلة رأس السنة سيكون نصراً كبيراً له في مجال عمله وأن القناة لا تملك الميزانية التي تجعلها تدفع المبالغ التي يحصل عليها الشخصيات العامة والفنانين».

وأكدت أنها تمتلك الأدلة عبر رسائل صوتية توضح أن القناة لم تلتزم بتعهداتها معها؛ موضحة أنها تقدمت بشكوى فيها ملف كامل موثق بالصوت والكتابة والتواريخ لما حدث من اجتزاء وخداع قبل وبعد الحوار وبصدد أيضاً اتخاذ إجراءات قانونية في دولة العراق ضد إدارة القناة وضد هذا المذيع لحفظ حقوقها وضد التشويه المتعمد لشخصها الذي صدر منهم؛ وذلك خلال مقابلة ستتم خلال أيام مع معالي وزير الإعلام العراقي.