تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

L’Oréal Professional تطلق برنامجاً مهنياً لتجميل الشعر مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن



أطلقت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، برنامجًا تدريبيًا مهنيًا لتجميل الشعر والعناية به، بالشراكة مع شركة لوريال العربية السعودية. ويقوم البرنامج بتدريب الفتيات وتأهيلهن ليكنّ خبيرات في تجميل الشعر والعناية به، إسهامًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تمكين المرأة السعودية في المجال المهني، ودعمها في إنشاء وتطوير المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة، ومنحها فرصة إعادة رسم مسيرتها المهنية واستلهام الفرص من خلال التعليم والتدريب.

«لها» التقت تيريزا عاصي، المديرة العامة لقسم المنتجات الإحترافية في لوريال الشرق الأوسط للحديث عن هذا التعاون الإستثنائي والشيّق والذي يعود بالفائدة على الفتيات السعوديات اللواتي يرغبن في التخصّص وشقّ طريقهنّ بأنفسهنّ بمساعدة شركة عالمية لها الخبرة الطويلة في هذا المجال. وسألنا عاصي:


- أخبرينا أكثر عن L’Oréal Professional Hairdressing Institute؟

معهد لوريال في المملكة العربية السعودية لتدريب مصففي الشعر هو الأول من نوعه في دول المجلس التعاون الخليجي. تم إطلاق المعهد، بالشراكة مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 لتمكين المرأة السعودية في المجال المهني ودعمها في إنشاء وتطوير المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة.

ويهدف المعهد إلى إكساب المواهب النسائية الناشئة المهارات اللازمة وتطويرها في مجال تصفيف الشعر من خلال التعليم والتدريب، وذلك لمنحها فرصة حقيقية لبناء مسيرة مهنية ومستقبل واعد في هذا المجال وبالتالي المساهمة في رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل في المملكة من 22% إلى 30%.

- وماذا عن المنهج؟ ماذا ستقدم لوريال من معلمين وأساتذة؟

يُشرف على البرنامج التدرببي ميشيلين نوفل، رئيسة قسم التعليم في لوريال بروفيسيونال المملكة العربية السعودية. ويتضمن ثمان وحدات تدريبية شاملة، بصيغة منهجية منظمة لمدة ستة أشهر، بمقر التدريب في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والتدريب الميداني لمدة شهر في الصالونات المحلية.

تُقسم الدورة إلى (400) ساعة من الدروس النظرية والتطبيقية في فنّ تغيير لون الشعر والقص والتصفيف و العناية بالشعر وتطوير أعمال الصالونات، بالإضافة إلى (112) ساعة من التدريب التطبيقي في صالون مستقل لاكتساب أفضل الخبرات في هذا المجال.

- هل سيفتح أبواب العمل للخريجات؟

طبعاً، ستساعد لوريال المملكة العربية السعودية جميع الطالبات للحصول على وظيفة بدوام كامل بعد التخرج في صالونات شركائها ال 420 في المملكة العربية السعودية. وبالاضافة الى ذلك، يمكن للطالبات أيضاً الحصول على فرصة عمل في المعهد نفسه كمعلمات للبرنامج.

- ماذا عن التعاون مع جامعة الأميرة نورة في الرياض؟ كيف تمّ اختيار هذه الأكاديمية الحكومية المخصّصة للفتيات؟

شراكتنا مع جامعة مرقومة وريادية كجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن هي مصدر فخر كبير لنا، بكونها منارة المعرفة للمرأة في المنطقة. هذا عدا عن موقعها الإستراتيجي في قلب العاصمة مما يتيح لنا قاعدة طلابية واسعة مِن من يستهدفهم برنامجنا. ومن هنا أود أن اتوجه إلى القييمين على عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشكر على ثقتهم و تعاونهم لإنجاح هذا البرنامج.

- هذه التجربة هل ستنقل الى مدن عربية أخرى مثل جدّة أو دبي أو أبو ظبي أو غيرها؟

يُعتبر نجاح المعهد في المملكة العربية السعودية حافزاً للتوسع في منطقة الخليج لتمكين المرأة ورسم مستقبل واعد لها في مجال تصفيف الشعر. هدفنا في لوريال بروفيشنال تعزيز حب وشغف وحرفية الشابات في هذه المجال المميزة. كما نسعى إلى المساهمة في إنشاء برامج تدريبية بالتعاون مع المنظمّات المحلية لتقليص أي نقص في التدريب الأكاديمي لهذه المهنة.

- كلمة أخيرة الى عاشقات لوريال بروفيشنال؟

أود أن أشكر محبي لوريال بروفيشنال على ولائهم لعلامتنا التجارية. ولأن لمصففي الشعر وخبراء التجميل المحليين دور كبير في تعريف العملاء على علامتنا التجارية، اتمنى منكم الاستمرار في دعمكم لهم خاصة بعد الفترة الصعبة التي شهدتها صالونات التجميل في العام 2020. ونعدكم بإبتكارات جديدة في العام 2021.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074