كريستل بشارة تكشف عن أول عمل فني لها عبر التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT)

25 مارس 2021

تطلق الفنانة العالمية الشهيرة كريستل بشارة أول عمل فني رقمي لها عبر التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT) يصوّر ساتوشي ناكاموتو وهو تكريم للشخصية المستعارة المزعوم أنّها أنشأت عملة البيتكوين. تجسّد الفنانة بهذه القطعة الرقمية Beauty in DeFi المخترع وهو يزيل القناع، لترمز للانتقال إلى الموارد الماليّة اللامركزيّة من خلال تقنية قواعد البيانات المتسلسلة (blockchain) وتطوّر الفنّ الرّقمي. كريستل بشارة هي الفنّانة الأولى من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط التي تطلق لوحة فريدة من نوعها، والتي ستكون متاحة فقط عبر التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT).

ستُطلق الفنانة أيضاً سلسلة من اللّوحات محدودة الإصدار (25 إصداراً محدوداً فريداً) يمكن شراؤها باستخدام التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT) والحصول عليها عبر OpenSea، وهو أكبر سوق رقمي في العالم لمقتنيات العملات المشفّرة و التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT). سيحصل الشاري على اللوحة الحقيقية للفن الرقمي من هذه المجموعة ويتم إرساله مباشرةً بالبريد. كما ستقدم الفنّانة للحاصلين على اللّوحة شهادة موثّقة لإثبات ملكيتها بواسطة NFT.

تقول كريستل بشارة: "باعتباري شخصاً احترف الفن الرقمي لعدد من السنوات، أردت المشاركة في هذه التقنيّة بمجرد أن علمت بها. يسعدني أن أرى التّقدير الذي يتلقاه الفن الرقمي أخيراً. لسنواتٍ، كان عليّ أن أوضح للناس أن الفن الرقمي ليس بأي حال من الأحوال أدنى من الفن التقليدي الحِرفي ويجب تقدير كل منهما بشكلٍ خاص. بصفتي فنانةً احترفت الفن التقليدي والرقمي، يمكنني القول إنّه لإنشاء كل قطعة، نحن بحاجة الى القوّة والإبداع نفسهما، علماً أنّ واحدة منهما فقط تُصنع وتُعرض باستخدام الأدوات الحديثة".


ووفقاً للفنانة، ستؤثر تقنيّة NFT في عالم الفن بالطرق التالية:

- إنها تقنية قوية للغاية ويجب ملاحقتها بدقّة حيث سيحصل المستخدمون الأوائل على الأرباح.

- ستتولّى تثقيف المزيد من الأشخاص حول العملات المشفّرة وقواعد البيانات المتسلسلة blockchain والعقود الذكية التي قد يكون لها تأثير في قراراتهم المالية المستقبلية.

- سترفع مكانة الفن الرّقمي.

- ستؤثر NFT في عالم الفن ككل وستكون المعيار الذهبي للتحقّق من الأصالة والمصدر، ليس فقط للأعمال الفنية الرقمية ولكن أيضاً للوحات المنتجَة شعاعياً. بالاضافة الى ذلك، من المرجّح أن يحتوي العمل الفني الرقمي بدءاً من عام 2021 فصاعداً على شهادة NFT، مما يجعل تاريخ اللوحة أكثر شفافيّةً.

- ستوفّر للفنانين إمكانية الوصول إلى الأسواق والوسائط الجديدة للتعبير عن الأفكار الفنية.

- حقيقة أن الفنانين سيحصلون أخيراً على عائدات في كل مرة تتغير فيها أعمالهم الفنية، سيكون لها تأثير كبير في المجال. تماماً مثل الموسيقيين والمغنّين القادرين على جني مردود دائم من إنتاجاتهم ، يمكن الفنانين أيضاً الاستفادة لفترة أطول. سيؤدي ذلك إلى دعم المزيد من الفنانين في المستقبل وإنشاء منصة أوضح للنجاح.

بالإضافة إلى ذلك، ومع زيادة الطلب، سيقبل مرسم كريستل بشارة الدفع عبر العملات المشفّرة للمبيعات المتّصلة وغير المتّصلة بالإنترنت. بدءاً من الأول من نيسان/أبريل 2021، ستحصل الأعمال الفنية التي تم شراؤها من الاستوديو الخاص بها على شهادة NFT والتي ستكون اختيارية للزبائن الذين يستخدمون العملات المشفّرة. سيحصل الزبون إذا أراد على اللوحة الحقيقية للفنّ الرقمي المعتمد بواسطة NFT.

لمعرفة المزيد عن الفنانة، يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.atelierkristel.com/